إعلان

مواطنو شبرا الخيمة يشتكون تسرب المياه بنفق المؤسسة.. والمحافظ: اتخذنا خطوات لحل الأمر

04:26 م الإثنين 20 يوليو 2020

تسرب المياه بنفق المؤسسة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

اشتكى مواطنو شبرا الخيمة في محافظة القليوبية من سوء حال ميدان المؤسسة بالمدينة، وطالبوا بحل مشكلة تسريب المياه بنفق المشاة بالميدان، حفاظًا على أرواحهم، خاصة وأن النفق على هذا الحال منذ سنوات طويلة.

"مصراوي" نقل شكوى المواطنين لمحافظ القليوبية، عبد الحميد الهجان، والذي عبّر عن اهتمامه بتحسين الوضع القائم في الأنفاق حاليًا.

وقال محمد عاطف، مواطن بشبرا الخيمة، إن النفق دائمًا ما يكون غارقًا في مياه الصرف الصحي، ما يعرض حياة المواطنين للخطر، مشيرًا إلى أنه جرى التقدم بعدة شكاوى لمحافظة القليوبية، ومجلس مدينة شبرا الخيمة، دون التوصل إلى أي حلول، مطالبًا بسرعة التحرك لحل المشكلة، خاصةً وأن النفق حيوي ومهم، ويمر من خلاله مئات المواطنين يوميًا.

وأضاف "خالد سمير"، مواطن، أن النفق أصبح محتل من قبل الباعة الجائلين، الذين يجلسون وسط برك من المياه في منظر ووضع غير آدمي، بالإضافة إلى الرائحة الكريهة التي سكنت في النفق، ما يحتاج إلى حل عاجل من المسؤولين.

ومن جانبه، قال المحافظ اللواء عبدالحميد الهجان إنه تفقد نفق المشاة بميدان المؤسسة، وذلك لحل مشكلة تسريب المياه بالنفق، ووضع أنسب الحلول الهندسية والعلمية لمعرفة مصدر ونوع المياه التي تتسرب داخل النفق.

والتقى المحافظ الدكتور مجدي عبدالعظيم استشاري بالمركز القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزياقية، وجرى التنسيق لأخذ مسحة من التربة من جانبي النفق، بعرض الطريق الزراعي لمعرفة مصدر المياه إذا كانت جوفية أو مياه شرب أو صرف صحي، وبناءً عليه سيجرى تحديد أنسب طرق علاج المشكلة سواء عن طريق حقن النفق أو تغيير خطوط المياه أو الصرف الصحي بالمنطقة بالكامل.

ووجه المحافظ بضرورة تكاتف جميع الأجهزة التنفيذية، والتنسيق الكامل والعمل بروح الجماعة لحل المشكلة باعتبارها مشكلة خطيرة تتعلق بتهديد أرواح المواطنين وتحتاج إلى التدخل الفوري والعاجل، وعدم الانتظار إلى عقد اجتماعات أو إجراءات روتينية، مطالبًا بسرعة الانتهاء من أخذ الجسات والتوصل إلى النتائج الفنية للبدء في علاج المشكلة في أقرب وقت ممكن. ​

86596-المياة-الجوفية-تحاصر-نفق-المؤسسة-بشبرا-الخيمة-(9)

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان