إعلان

خط ساخن وتشكيل لجنة لإدارة أزمة كورونا في دمياط

12:18 ص الثلاثاء 02 يونيو 2020

اجتماع مجلس المحافظة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط - محمد إبراهيم:

أعلنت محافظ دمياط الدكتورة منال عوض عن تشكيل لجنة لإدارة أزمة فيروس كورونا، على أن تضم ممثلين من عدد من الجهات منها المحافظة والأمن الوطني والرقابة الإدارية ومديرية الصحة والمستشار العسكري وإدارة المرور.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته الدكتورة منال عوض مع عدد من القيادات التنفيذية والأمنية لبحث آخر المستجدات الخاصة بملف مجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد، والوقوف على تطورات الوضع الراهن بكافة المنشآت الطبية بالمحافظة.

وقد تقرر أن تكون مهمة اللجنة المرور على جميع المستشفيات للتأكد من توافر المستلزمات الطبية والوقائية للأطباء، وكذلك الأدوية التي يجري توزيعها من قبل فرق الترصد بالوحدات الصحية بالمراكز والمدن على الحالات الإيجابية.

وأكدت المحافظ على متابعة إجراءات استقبال الحالات المشتبه في إصابتها وانتظام حضور الأطقم الطبية، مؤكدةً على تكرار المرور عدة مرات في اليوم، وفقًا لما أقره الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماع مجلس المحافظين المنعقد الإثنين.

وأوضحت أنه طبقًا لتلك التعليمات جرى تخصيص خط ساخن برقم "١١٤" تابع للمحافظة مُفعل على مدار اليوم لتلقي استفسارات وبلاغات المواطنين حول فيروس كورونا في أسرع وقت، لتخفيف الضغط عن الخط الساخن ١٠٥ التابع لوزارة الصحة، مؤكدةً على ضرورة تكاتف الجهود خلال تلك الفترة العصيبة للعبور من تلك الأزمة.

ووجهت محافظ دمياط تعليماتها لمدير إدارة المرور، بشن حملات مكثفة على المواقف وبالمناطق المختلفة بالمراكز والمدن لمتابعة التزام سائقي سيارات الأجرة والنقل الجماعى ومركبات التوكتوك بارتداء الكمامات الواقية.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان