إعلان

يعملون تحت ضغط.. قصة أطباء تطوعوا لخدمة مصابي "كورونا" في منازلهم بالفيوم

12:03 م الجمعة 19 يونيو 2020

أطباء تطوعوا لخدمة مصابي "كورونا" في منازلهم بالفي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم– حسين فتحي:

يواصل فريق الأطباء المتطوعون لعلاج ومتابعة حالات الإصابة بفيروس "كورونا المستجد" في الفيوم، والتي جرى عزلها منزليًا، الليل بالنهار لمتابعة كافة الحالات التي يتعاملون معها.

يقول الدكتور وليد نصر الأستاذ بكلية الطب في جامعة الفيوم، إنه "كوَّن فريقا من أعضاء نقابة الأطباء على مستوى الفيوم، ويضم حوالي 20 طبيبًا، إضافة إلى المتطوعين من غير الأطباء والذين يوصلون العلاج والمواد الغذائية للمصابين في منازلهم على مستوى المحافظة".

وأضاف: "هناك حوالي 50 حالة تتم متابعتها يوميًا عبر الاتصال التليفوني، إضافة إلى نقل الحالات الصعبة للمستشفيات التي تضم أجهزة تنفس صناعي وغرف عناية مركزة لعلاجهم بعيدا عن منازلهم".

وتابع "نصر"، "يوميًا نحصل على بيانات وعناوين المصابين بفيروس "كورونا"؛ للتواصل معهم ومتابعة طرق العلاج، وأوقاته، إضافة إلى التأكيد عليهم بشرب السوائل، وتناول الفاكهة والبروتين، فضلا عن الخضروات التي تحتوي على فيتامينات تساعد على تقوية المناعة".

وأكد "نصر": "هناك متطوعين يعملون على الذهاب للمنازل لقياس نسبة الأكسجين بالدم، ومتابعة حالة التنفس لدى المرضى، فضلا عن مراجعة التحاليل والأشعة، والتي تُجرى أيضًا بأسعار رمزية مدعمة بالاتفاق مع المعامل ومراكز الأشعة، ويجري دفع فروق الأسعار من خلال التبرعات التي تأتى لفريق المتطوعين".

وقال الدكتور وليد نصر، إن هناك صعوبات ومعوقات تواجه الفريق الطبي المخصص؛ لمتابعة حالات "كورونا"، منها مثلًا إصابة أسرة بالكامل وتقيم في منزل صغير لا يستوعب وجود 5 أو 6 أفراد مصابين، إذ نجد صعوبة في تدبير أماكن خارجية لهم، خاصة في المستشفيات، ما يضطرنا لمتابعة حالات التعافي في المستشفيات على مدار الساعة لإلحاق المرضى الجدد بها".

وأوضح أن "فريق الأطباء يعمل على توفير أدوات الوقاية فضلًا عن الوجبات الغذائية الصحية، والتي يدعمها بعض رجال الأعمال".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان