إعلان

محافظ القليوبية يتفقد عددًا من المستشفيات لدفع الأعمال بها - صور

06:15 م الأربعاء 17 يونيو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

تفقد اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، اليوم الأربعاء، مستشفى كفر شكر المركزي، وذلك لدفع الأعمال وتسليم المستشفى في أقرب وقت ليكون جاهزًا لاستقبال مرضى فيروس كورونا.

وقال محافظ القليوبية، إنه جرى الانتهاء من جميع أعمال الكهرباء، وجار أعمال الفرش الطبي، وتجهيز 230 سرير، و14 سرير عناية مركزة، كما جرى تركيب جهاز الأشعة المقطعية، وتجهيز معمل التحاليل الطبية، وفتح العيادات الخارجية.

وأضاف أنه جرى التنبيه على مقاول الأعمال والشركة المنفذة بضرورة العمل على مدار 24 ساعة، وتكثيف العمالة، وتسليم المستشفى في الموعد المحدد، كما جرى تكليف وكيل وزاره الصحة، بالبدء في تجهيز وتخزين الأدوية الخاصة بفيروس كورونا بمخازن المستشفى، والاستعداد التام بجميع المستلزمات الطبية المطلوبة، سواء للطاقم الطبي أو المرضى.

وعقب ذلك توجه المحافظ لمتابعة دفع الأعمال بمستشفى الخانكة المركزي، والذي يبلغ طاقته 133 سريرًا و7 أسرة عناية بإجمالي 140 سرير، والذي سيجرى الانتهاء منه وتجهيزه ليدخل الخدمة في أقرب وقت، لتقدم الخدمة لأهالي مدينة الخانكة، إذ جرى التنبيه أيضا على الشركة المنفذة بتكثيف العمالة والورديات لتسليم المستشفى وإدخاله الخدمة مراعاة للظروف الطارئة التي تمر بها البلاد.

كما تابع "الهجان" أعمال تجهيزات مركز صحة الأسرة بمدينة الخانكة، والذي سيجرى تخصيصه لفحص مرضى كورونا وعزلهم، ويحتوي على 40 سريرًا و10 أسرة عناية مركزة، مؤكداً على تشغيله بداية من السبت المقبل.

واختتم المحافظ الجولة بتفقد مستشفى صدر 23 يوليو بالخانكة، لمتابعة سير العمل، واستقبال الحالات المشتبه في إصابتها، والتأكد من تقديم خدمة أفضل للمرضى، مشيرًا إلى أن عدد الأسرة به 100 سرير، ويتم العمل على تطوير 150 سريرًا لرفع طاقته إلى 250 سريرًا.

كما تابع خلال جولته بالمستشفى أعمال التطوير بالمبنى، وجرى على العيادات الخارجية والصيدليات والقسم الداخلي، مؤكدًا على أن كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة مسخرة بكل طاقتها للعمل على توفير كافة الاحتياجات اللازمة لكافة المستشفيات بالمحافظة مع إجراء متابعات ميدانية للمرور على المستشفيات، للتأكد من توافر المستلزمات الطبية والوقائية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وجاءت الجولة بحضور إيمان ريان نائب المحافظ، والعميد خالد كشك رئيس مدينة الخانكة، والدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة، والنائب رضوان الزيات عضو مجلس النواب، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان