إعلان

دفاع طلاب "بيلا" يعترض على تأجيل طعن نقل الامتحانات إلى كفرالشيخ

01:59 م الأربعاء 10 يونيو 2020

محكمة القضاء الإداري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ- إسلام عمار:

نظرت محكمة القضاء الإداري بكفر الشيخ، اليوم الأربعاء، الطعن المقدم من أحد أولياء أمور طلاب الثانوية العام بإدارة بيلا التعليمية، على قرار الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم، بنقل جميع امتحانات طلاب وطالبات بيلا في الثانوية العامة، إلى مدينة كفر الشيخ، وأجلت المحكمة قرارها في الواقعة، إلى آخر الجلسة.

وشهدت الجلسة، اعتراض إيهاب بدوي، دفاع الطلاب، على رغبة هيئة المحكمة، تأجيل جلسة نظر الطعن إلى 17 يونيو الجاري، لمنح نائب الدولة الحاضر في الجلسة، الفرصة للرد على الدعوى.

وأكد المحامي، خلال مرافعته أمام المحكمة، تضرر أولياء أمور 2500 طالب وطالبة بالثانوية العامة على مستوى إدارة بيلا التعليمية، من نقل امتحاناتهم إلى مدينة كفر الشيخ، نظرًا لبعد المسافة ما بين مدينتي بيلا وكفر الشيخ، والتي تتجاوز 80 كيلو ذهابًا وإيابًا، ما يعرض الطالب لإرهاق ذهني وبدني.

وأكد بدوي، في المرافعة، أن موعد امتحانات الثانوية العامة، وفق ما أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم يوافق 21 يونيو الجاري، أي بعد أيام قليلة من موعد الجلسة المحدد بـ17 من نفس الشهر، ولن تكون هناك فرصة لاستعداد الطلاب وأولياء أمورهم للامتحانات.

وكان الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، ورئيس عام الامتحان، وجه خطابًا رسميًا يوم 15 مارس 2020، إلى الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم في كفر الشيخ، بعقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019 - 2020، لكافة طلاب وطالبات مدينة بيلا، داخل مدينة كفر الشيخ.

وكشف خطاب نائب وزير التربية والتعليم، ورئيس عام الامتحان، لوكيلة وزارة التربية والتعليم في كفر الشيخ، عن أسباب اتخاذ ذلك القرار، وأنه جاء بناًء على وقوع أحداثًا مؤسفة في أعمال امتحانات الموسم الماضي 2018 - 2018، تمثلت في الاعتداء والضرب المبرح للملاحظين، والمراقبين باللجنة من قبل أولياء أمور الطلاب، ما كان له الأثر البالغ في رفض خطابات الندب لأعمال المراقبة، وكذا تطابق إجابات الطلاب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان