إعلان

بالصور.. محافظ أسوان يسلم 80 عقدًا لواضعي اليد بعد تقنين أوضاعهم

03:05 م الإثنين 04 مايو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

سلم اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، اليوم الاثنين، عقود الدفعة الأولى للمستفيدين من المواطنين واضعي اليد على أملاك الدولة بإجمالي 80 عقدًا.

يأتي ذلك بعد استكمال كافة الإجراءات الخاصة بالتقنين وموافقة الجهات المعنية طبقًا للضوابط والقوانين المنظمة لذلك، على أن يتم تسليم باقي العقود المحررة تباعًا.

وأكد المحافظ على أن حجم التيسيرات الممنوحة خلال الفترة الحالية بمثابة فرصة ذهبية لكل المواطنين الذين تقدموا بطلبات التقنين فى ظل التوجيهات الصادرة للجان المختصة بإعادة التسعير ليكون هناك تخفيض وعدم مغالاة في الأسعار، وأيضاً خفض مقدمات التعاقد إلى 15% بدلاً من 25% من إجمالي ثمن الأرض، كما خفضت المحافظة الأسعار في معظم المناطق من 35 إلى 50%، علاوة على كافة التسهيلات الممكنة التي لا تتعارض مع القواعد القانونية المنظمة ومنها رفع رسوم المرافق ومراجعة أسباب رفض بعض الطلبات لإمكانية إدراج القانوني منها.

وشدد اللواء أشرف عطية، على أنه بالتوازي ستكون هناك إجراءات رادعة للمتقاعسين من أصحاب طلبات التقنين الذين لم يقوموا خلال الفترة الحالية بدفع رسوم الفحص والمعاينة.

وأكد أنه سيتم تنظيم حملات مكبرة بكل حزم لإزالة أي مساكن أو مباني من أجل استرداد أراضي الدولة المتعدى عليها لفرض سيادة القانون وحق الشعب في أراضيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان