إعلان

تخصيص أماكن لعزل وعلاج الأطباء المصابين بفيروس كورونا في أسيوط

09:53 ص الثلاثاء 26 مايو 2020

الدكتور ضياء الدين عبد الحميد نقيب أطباء أسيوط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوطـ محمود عجمي:

قال الدكتور ضياء الدين عبدالحميد نقيب أطباء أسيوط، إن النقابة تواصلت مع الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة بأسيوط، بشأن توفير أماكن لعزل وعلاج الأطباء في حالة إصابتهم بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وأضاف نقيب أطباء أسيوط، أنه جرى الموافقة على تخصيص عدد من الأسِرة الطبية لعلاج الأطباء داخل مستشفى أبوتيج المخصص لعزل المصابين بفيروس كورونا، كما جرى موافقة جامعة أسيوط على تخصيص مبني رقم "6" بالمدينة الجامعية للطالبات، لاستقبال الأطباء والفريق الطبي.

وأكد عبدالحميد، أن النقابة تولي اهتمامًا كبيرًا بالأطباء كونهم خط الدفاع الأول في مواجهة فيروس كورونا المستجد، ومنع انتشاره، مشيرًا إلى أن عدد إصابات الطاقم الطبي بمحافظة أسيوط قليل حتى الآن، ويجري تذليل أي عقبات يمكن أن تواجههم من إجراء التحاليل والمسحات اللازمة أو توفير أماكن للعزل.

وأشار عبدالحميد، إلى أن نقابة أطباء أسيوط تقدم دعمًا عينيًا للمستشفيات، وتوفر الواقيات وتتواصل مع الجهات التنفيذية بالمحافظة لسد أي عجز فور الإبلاغ عنه، وجرى التفاوض مع بعض المستشفيات الخاصة لتخصيص أماكن لعزل الأطباء المصابين وأسرهم لمن يرغب طبقًا لمشروع علاج اتحاد المهن، كما تهيب النقابة بأعضائها التواصل لمتابعة صرف التعويض المادي الرمزي وقدره 20 ألف جنيه للمصاب من اتحاد المهن الطبية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان