إعلان

بها ثلث أعداد مصابي سوهاج.. كيف اجتاح فيروس كورونا قرية "باجا"؟- صور

03:28 م السبت 02 مايو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبدالواحد:

أعلنت مديرية الصحة بسوهاج، تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بقرية باجا، ليبلغ إجمالي المصابين بالقرية ثلث عدد الإصابات بالفيروس على مستوى المحافظة، والذي بلغ حتى مساء أمس الجمعة، 36 حالة إيجابية.

وعزلت الأجهزة المعنية بسوهاج مربعًا سكنيًا بالقرية، به 5 شوارع فرعية، بإجمالي 19 منزلًا، بمتوسط حوالي 160 شخصًا.

وقال الدكتور هاني جميعه، وكيل وزارة الصحة بسوهاج إن أحد أبناء القرية ويعمل موظفًا بمصنع سكر جرجا خالط الحالة التي جرى اكتشافها يوم 21 من شهر أبريل الماضي، ونتج عنه إصابته بالفيروس ونقله لجميع أفراد أسرته، ثم انتقل بعد ذلك للأقارب، مؤكدًا أن الحالتين اللاتي جرى اكتشافهما، أمس الجمعة، من جيران الحالة المخالطين له.

وأشار "جميعه" إلى أن فرق الترصد والطب الوقائي تتواصل على مدار الساعة مع الأسر التي جرى عزلها منزليًا 14 يومًا، لرصد أي أعراض جديدة تظهر عليهم، مؤكدًا أنه جرى التنسيق مع عمدة قرية "باجا" لتوفير الاحتياجات اليومية للأسر المعزولة من خلال مجموعة من الشباب المتطوعين بعد اتباعهم الإجراءات الاحترازية بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بسوهاج.

وتابع وكيل وزارة الصحة بسوهاج أنه انتقل للقرية فور ثبوت إيجابية الحالتين الجديدتين، رفقة محمد عبدالحميد إمبابي رئيس الوحدة المحلية لمدينة سوهاج، وفرق الترصد والطب الوقائي لاتخاذ اللازم من أعمال الرش والتطهير والتوعية لأهالي المنطقة.

وأكد "جميعه" أنه جرى غلق مخارج ومداخل المربع السكني الذي جرى عزله، وذلك بمعرفة قوات مركز شرطة سوهاج، وتعين حراسة بالمكان.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان