إعلان

استقبل 370 مُصابًا بفيروس كورونا.. 20 صورة من داخل مستشفى عزل المنيا

08:29 م الجمعة 15 مايو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد النادي:

عقب مرور 41 يومًا على افتتاح اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، مستشفى ملوي العام، في اليوم الرابع من شهر أبريل الماضي؛ لتشغيلها كمستشفى لاستقبال وعلاج حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"؛ وصل عدد من استقبلهم المستشفى حتى الآن 372 مُصابا تعافى منهم 177 حالة.

ويستعرض "مصراوي"، خلال السطور التالية، معلومات حول مستشفى ملوي العام، عقب تخصيصه لاستقبال المُصابين بفيروس كورونا المُستجد.

بحسب تصريحات الدكتور أسامة بلبل، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، فإن المستشفى جرى تجهيزه لاستقبال وعلاج حالات فيروس كورونا، ضمن خطة الوزارة لتشغيل عدد من المستشفيات على مستوى الجمهورية، وتبلغ سعته 134 سريرًا منهم 109 أسرة داخلية و25 سرير عناية مركزة.

وأوضح بلبل، أن المستشفى اُفتتح في اليوم الرابع من أبريل الماضي، بحضور اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، والذي تفقد غرف العزل المجهزة، وتأكد من انتهاء تركيب جميع الأجهزة اللازمة بكل الأقسام وجميع الإجراءات الطبية اللازمة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، وأشاد المحافظ بما تحقق، وسلّم الفريق الطبي بالمستشفى 100 حقيبة مستلزمات طبية ووقائية.

وعلم "مصراوي"، من مصادر طبية في المنيا، أن المستشفى استقبل منذ افتتاحه وحتى كتابة تلك السطور، 372 مُصابًا بفيروس كورونا المستجد، من مستشفيات الحميات والصدر بمحافظات "المنيا، والفيوم، وبني سويف، والفيوم"، وجرى وضعهم جميعها تحت الحجر الصحي.

وأوضح المصدر، أن عدد من تعافوا من الفيروس حتى الآن وصلوا إلى 177 مُتعافيًا، ووفاة 13 مُصابًا، وجرى تحويل 60 شخصًا ممن تحولت نتائج تحاليلهم من إيجابية إلى سلبية إلى المدن الجامعية، وذلك لإفساح أماكن لاستقبال حالات أخرى تكون أكثر احتياجا للتواجد بالمستشفى، وأشارت المصادر إلى أن من بين المصابين الذين استقبلهم المستشفى 65 حالة من أبناء محافظة المنيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان