إعلان

بالصور- مبادرة أهالي قرية في القليوبية لتطوير كوبري كفر الجمال بالجهود الذاتية

08:45 م الجمعة 15 مايو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

شهدت قرية كفر الجمال، التابعة لمركز طوخ، بمحافظة القليوبية، لفتة طيبة من أهالي القرية، الذين نجحوا في تحويل الكوبري الواقع في مدخل القرية إلى تحفة معمارية خلال 15 يوم فقط، عن طريق الجهود الذاتية.

أحمد رفعت حبيب، صاحب محل مجوهرات والمتبرع بتطوير الكوبري، وصاحب الفكرة، قال: "واجب على الجميع مساعدة الدولة في تحسين الصورة العامة لقرانا، مشيرًا إلى أنه توصل هو ومجموعة من الأهالي لتنفيذ تلك الفكرة لتكون نموذجًا جيدًا لكل القرى الأخرى.

وأوضح "رفعت"، أنه كأحد أهالي القرية يسير يوميًا على الكوبري الذي تحول إلى بؤرة لإلقاء المخلفات والقمامة، فقرر التعاون مع عمدة القرية وشبابها في الخروج بشكل ومنظر جمالي للكوبري علي أن يتبرع هو بتكاليف المبادرة ماديًا لتوفير الخامات.

وأشار "رفعت"، إلى أنه جرى البدء برفع القمامة وتطهير الكوبري ثم صب الجزء الخرساني وتوفير شبكة إنارة تعمل بنظام الخلية والطاقة الشمسية، والبدء في تصميم المكان بالطوب الفرعوني لإضفاء المظهر الجمالي عليه مشيرًا إلى أن التنفيذ تم في 15 يومًا فقط.

يشار إلى أن قرية كفر الجمال هي إحدى القرى التابعة لمدينة طوخ بمحافظة القليوبية والكوبري الخاص بها يبعد عن طريق "القاهرة – الإسكندرية" الزراعي بـ500 متر تقريبًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان