إعلان

محافظ قنا يفتتح وحدة العناية المركزة بمركز علاج الأورام (صور)

05:56 م الأربعاء 15 أبريل 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا- عبدالرحمن القرشي :

افتتح اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، اليوم الأربعاء، وحدة العناية المركزة بمركز علاج الأورام بدائرة بندر قنا، وذلك بحضور الدكتور رمضان الخطيب، وكيل وزارة الصحة، والدكتور محمد عبدالحكيم، مدير مركز الأورام.

وقال المحافظ إن إجمالي تكلفة وحدة العناية المركزة بلغت 3 ملايين جنيه، وتضم 8 أسره و4 أجهزة تنفس صناعي وجهازين صدمات وجهاز أشعة وجهاز رسم قلب، لافتًا إلى أن مركز علاج الأورام ساعد كثيرًا في التيسير على أبناء قنا من معاناة التنقل إلى مستشفيات العاصمة لتلقي العلاج.

وفى سياق متصل، ذكر المحافظ أن مديرية الصحة استلمت ٥ أجهزة تنفس صناعي جديدة، منها ٣ لمستشفى الحميات، و٢ لمستشفى الصدر، مؤكدًا أن دعم قطاع الصحة بالأجهزة والمعدات الحديثة يأتى في إطار حرص المحافظة على تقديم خدمة طبية مميزة للمرضى.

جدير بالذكر، أنه جرى تخصيص مساحة ٣ ألاف متر مربع لإنشاء امتداد جديد لمركز الأورام بتكلفة مالية تصل إلى ٨٠ مليون جنيه، ليضم التوسع الجديد (أجهزة العلاج الإشعاعي – جهاز الرنين المغناطيسي – جهاز الأشعة المقطعية البوزيتروني)، بالإضافة إلى مكاتب إدارية وقاعات اجتماعات وتدريب، وذلك ضمن خطة المحافظة لتوفير كافة احتياجات مرضى الأورام بقنا وتخفيفًا لهم من أعباء الانتقال إلى محافظات أخرى للعلاج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان