إعلان

الفرح اتأجل.. "دينا عسكر" ممرضة ضحت بسعادتها لعلاج مصابي كورونا في الغربية

03:01 م الأربعاء 15 أبريل 2020

دينا عسكر الممرضة بقسم عناية الباطنة بمستشفي كفر ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية-مروة شاهين:

لم تتوقع دينا عسكر الممرضة بقسم عناية الباطنة بمستشفي كفر الزيات العام بمحافظة الغربية، والتي تحولت إلى مستشفي عزل لمصابي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، أنها ستضطر إلى تأجيل حفل زفافها، للمساهمة في علاج المرضى، عقب استدعائها للمشاركة ضمن الفريق الطبي المنتدب.

ومن داخل مستشفى العزل، قالت دينا لـ"مصراوي": "إنها من أهالي مدينة كفر الزيات، وبدأت عملها في المستشفي عام 2018 ممرضة في قسم العناية المركزة الباطنة، إلى أن ظهر فيروس كورونا في مصر، وحولت وزارة الصحة مستشفي كفر الزيات إلى مستشفى عزل لمصابي الفيروس"، قائلة: "كنت خايفة في الأول وكمان كنت بجهز لفرحي اللي المفروض كان يتعمل يوم 2 إبريل، لكن كل حاجة اتاجلت لحد ما أخلص العزل الصحي بالمستشفي وأخرج بالسلامة".

واستكملت "دينا": "أنا مزعلتش إني هكون ضمن الفريق الطبي بمستشفى العزل بس كنت خايفة علي أهلي وزوجي، لأنهم كانوا زعلانين بعد إلغاء الفرح وكانوا خايفين عليه، لكن بعد وصولي المستشفي يوم 6 أبريل، بدأ أصدقائي وأهلي وروسائي في العمل يدعموني ويحفزوني، وبدأت أشعر بأهمية العمل مع مصابي كورونا".

واستكملت ملاك الرحمة: "لو احنا مشتغلناش في الوقت الصعب دي هنشتغل امته"، مشيرة إلى أنها تتحدث مع أهلها يومياً لطمأنتهم، وأنها في انتظار انتهاء فترة العزل، لتخرج هي وزملائها والمصابين بخير وسلام.

وأضافت "دينا" أنها تعمل لمدة ٨ ساعات يوميًا ترتدي خلالهم طاقم الوقاية ولا تنزعه إلا بانتهاء فترة عملها قائلة: "وجهي كله جروح أنا وزملائي بالطاقم الطبي بسبب ارتداء الماسكات لمدة ٨ ساعات يوميًا، ومش بناكل ولا بتشرب أثناء تلك الفترة حتى تنتهي فترة عملنا ونخلع تلك الأقنعة".

وفي لفته إنسانية، أكدت الممرضة، أنها تنوي التبرع بمبلغ المكافأة التي ستتقاضاه عن فترة العزل الصحي بالمستشفى بعد خروجها هي وزملائها، قائلة: "دا حق الدولة علينا أننا نخدمها وقت الشدة ومش مستنين مكافأة".

وطالبت دينا الشعب المصري بدعم الطاقم الطبي، والدعاء بالشفاء لمرضى فيروس كورونا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان