إعلان

تعليم الوادي الجديد تعتمد تطبيقات التواصل للربط بين المعلم وطلابه أثناء تعليق الدراسة

09:12 م الإثنين 16 مارس 2020

صلاح مرغني مدير قطاع التعليم بمحافظة الوادي الجديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد - محمد الباريسي:

التقى وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد صلاح مرغني، اليوم الإثنين، مديري الإدارات التعليمية المختلفة عبر شبكة سكايب ومديري الإدارات النوعية المختلفة وموجهي عموم المواد الدراسية المختلفة بالديوان، لمناقشة خطة العمل خلال الفترة المقبلة، حيث جرى التوجيه بأن يقوم كل معلم بالتواصل مع طلابه من خلال أحد تطبيقات التواصل والتعلم عن بعد، بالتعاون مع أخصائي التطوير بالمدرسة؛ لمساعدة المعلم في تكوين مجموعات، تضم طلاب الصفوف التي يقوم المعلم بتدريسها، ويكون مدير المدرسة وموجه المادة ضمن المجموعة.

أكد وكيل التعليم أنه جرى التشديد على أن يكون مدير المدرسة مسؤول عن التأكد من إلحاق كل تلميذ بالمجموعات التي يجرى تنظيمها من قبل معلمي الصف، وأن تتخذ التدابير الكافية لضمان تحقيق ذلك، وإعداد جداول زمنية معلنة بالمدرسة للفترات التي يقوم فيها المعلم بتقديم الإرشادات لطلابه والرد على استفساراتهم.

وأضاف وكيل التعليم أنه جرى التوجيه بتنظيم مسابقة على مستوى كل مديرية ثم على مستوى الجمهورية لاختيار أفضل معلم في ممارسته التدريسية من خلال التطبيق الإلكتروني ومنحه جوائز قيمة، على أن يقوم الموجهون الأوائل بكل إدارة بإمداد المعلمين بالدليل الذي يتضمن المطلوب من الطالب تحقيقه في كل درس ومحاوره الأساسية المتاحة مع الاستعانة ببعض المواد التعليمية المتاحة والاستعانة بالمواد التعليمية المتاحة بواسطة بنك المعرفة المصري EKB، بما يخدم تلك الدروس.

تشمل الخطة الصفوف من الثالث الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي، أما الصفين الثالث الإعدادي والثالث الثانوي فيمكن للطلاب متابعة المناهج من خلال البرامج التعليمية بالتليفزيون المصري. وفيما يتعلق بالصفين الأول والثاني الثانوي، فقد تقرر استخدام محتوى بنك المعرفة المصري من خلال التابلت الخاص بهم.

كما وجه وكيل التعليم أن تتولى إدارة المدرسة متابعة تنفيذ تلك المهام بكل دقة، وتعد تقريرًا أسبوعيًا بسير كل مادة دراسية، يرسل إلى الموجه العام، لعرضها على مدير عام تنمية المادة المختص بوزارة التربية والتعليم، على أن يقوم مديرو المدارس الإعدادية والثانوية باتخاذ اللازم نحو إعلام الطلاب بتوقيتات البرامج التعليمية المذاعة عبر القنوات التعليمية والتليفزيون، وتعقيم جميع المدارس بالتنسيق مع الجهات المختصة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان