إعلان

مجلس مدينة الأقصر: تعقيم الباخرة الموبوءة والسماح للمقيمين على متنها بمغادرتها قريبًا

08:02 م الثلاثاء 10 مارس 2020

تعقيم الباخرة الموبوءة والسماح للمقيمين على متنها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر- محمد محروس:

أعلن مجلس مدينة الأقصر أن السياح الذين كانوا خاضعين للحجر الصحي داخل الباخرة السياحية "إيه سارا" سيسمح لهم بالسفر إلى بلادهم قريبًا، بعد الاطمئنان على صحتهم والتأكد من خلوهم من فيروس كورونا.

وأوضح بيان صادر عن مجلس مدينة الأقصر، مساء اليوم الثلاثاء، أن "الباخرة السياحية إيه سارا جرى عزلها بعد اكتشاف ١٢ حالة حاملة لفيروس كورونا"، مضيفًا أنه بفحص المتواجدين على متنها "تم التأكد من 45 حالة حاملة للفيروس، جرى نقلها إلى مستشفى العزل في مطروح بطائرات حربية، بينما سُيرت الباخرة إلى مكان عزل بالقرب من مستشفى الأقصر العام".

وذكر البيان أنه بعد الاطمئنان على الحالة الصحية للسياح والمصريين المتواجدين على متن الباخرة، ممن لم يتعرضوا للإصابة جرى تعقيم الباخرة، تمهيدًا لمغادرة من هم على متنها إلى بلادهم بسلام من أرض الوطن.

وكان البيان أشار أيضًا إلى خضوع الباخرة "حابي – 5" لعملية مسح كامل لطاقم العمل وكل المتواجدين عليها من سياح، جرى سحب عينات منهم وإرسالها للفحص الذي أثبتت نتائجه سلبيتها، ما ترتب عليه السماح للباخرة بالتحرك من الأقصر في مسارها الطبيعي متجهة إلى أسوان.

ولفت البيان إلى عملية الفحص التي انطلقت أمس للكشف على جميع الفنادق والمنشآت السياحية والبواخر للتأكد من سلامتها، وفقًا للجنة شكلتها الوزارة من طاقم طبي على كفاءة عالية، والتي أسفرت نتائجها وإحصائياتها بالنسبة للعينات التي تم إرسالها أمس للفحص بكبرى معامل القاهرة عن سلبيتاه وعدم وجود إصابات.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان