إعلان

بالصور.. محاكاة لمخيم إيواء عاجل بجنوب سيناء

01:24 م الثلاثاء 06 أكتوبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

نظمت مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء، نماذج محاكاة لمخيم الإيواء العاجل للأسر المتضررة في حالة وقوع كارثة أو أزمة، في إطار التدريب الميداني على خطة المحافظة في إدارة مخاطر السيول والأمطار الغزيرة، بالتعاون مع إدارة الكوارث والأزمات بمجلس الوزراء لمواجهة الكوارث الطبيعية والحد من مخاطرها.

وقال محمد توفيق مدير عام مديرية الشباب والرياضة في تصريح له اليوم الثلاثاء، إنه جرى التعاون مع مديرية التموين لتوفير كميات من السلع الغذائية، لتكون جاهزة لتوزيعها على المواطنين في حالة حدوث أي كوارث.

وأوضح أنه جرى إقامة مخيم بكل مدينة وكل مخيم يضم أكثر من 15 خيمة إعاشة كاملة، وجرى تزويدها بالأسرة والبطاطين والمراتب ونقاط طبية وخيام إدارية وخدمية "مسجد، مطبخ ،مطعم، فصول تعليمية، دعم نفسي، التوعية الثقافية، الحصر الميداني، خيمة التسجيل، دورات مياه، سيارات للسلع الغذائية، سيارات إسعاف وإطفاء".

وأشار إلى أن هذه الإجراءات الاحترازية تتخذها المحافظة لمواجهة الأزمات والكوارث، حرصًا على حياة المواطنين.

وأضاف مدير مديرية الشباب والرياضة، أن جميع رؤساء المدن، ووكلاء وزارات الصحة والتضامن والتموين والتربية والتعليم والطب البيطري والهلال الأحمر والكشافة، بالإضافة إلى بعض مؤسسات المجتمع المدني، شاركوا في إعداد هذه المعسكرات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان