إعلان

البلطي بـ22 جنيه.. كل ما تريد معرفته عن منافذ أسماك غليون بالإسكندرية- صور

06:06 م الجمعة 03 يناير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد عامر:

شهدت محافظة الإسكندرية افتتاح 22 منفذًا ثابتًا ومتحركًا لبيع أسماك "بركة غليون" للمواطنين بمختلف أحياء المدينة، لتخفيف الأعباء عن محدودي الدخل ومحاربة الغلاء.

ولاقت الأسماك إقبالًا كبيرًا، نظرًا لأسعارها التي تقل عن الأسواق بنسبة تزيد على 40%، خاصة "الجمبري، و البوري، والبلطي".

بركة غليون

تعد بركة غليون بمحافظة كفر الشيخ، المزرعة الأكبر في الاستزراع السمكي بالشرق الأوسط، وتضم مصانع ومفرخة للأسماك والجمبري، ووحدات زراعة مكثفة.

وفي نوفمبر 2017، افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي مشروع بركة غليون، والذي يقع على مساحة 6174.17 فدان في منطقة كانت تستخدم لانطلاق الهجرة غير الشرعية.

الأسعار في متناول اليد

"الأسعار لا مثيل لها".. هكذا قال هشام وليد، أحد العاملين بمنفذ بيع الأسماك بمحطة مصر، مشيرًا إلى أن سعر كيلو الجمبري 90 جنيهًا، والبلطي 22 جنيهًا، والبوري بـ 35 جنيهًا.

أما عن باقي الأسماك، فقال البائع، يبلغ سعر كيلو المرجان 70 جنيهًا للكيلو والجندوفلي 30 جنيهًا واللوط 80 جنيهًا، والبربوني 90 جنيهًا، والدنيس والقاروص 70 جنيهًا.

خريطة المنافذ

وقال وليد الشافعي، أحد المسئولين عن منافذ البيع بالإسكندرية، إن المنافذ تغطي كافة أحياء المحافظة وتتوزع بمناطق "سيدي بشر، سيدي جابر، سموحة، عزبة سعد، شارع النصر، فلمنج، كليوباترا، جليم، فيكتوريا، الإبراهيمية، سبورتنج، المنشية، طوسون، محطة مصر".

وأضاف الشافعي، في تصريح لـ"مصراوي" إنه يجري طرح كميات كبيرة من أسماك غليون بالمنافذ الـ 22 يوميًا تصل لـ 7 أطنان من الجمبري والأسماك المتنوعة، لتلبية احتياجات المواطنين.

وأشار المسئول عن منافذ البيع، إلى توفير نحو 70 فرصة عمل للشباب من الإسكندرية والمحافظات المجاورة ما بين سائقين وباعة وعمال.

إقبال كبير

وشهد منفذ بيع أسماك غليون بمحطة مصر والذي يحمل شعار "تحيا مصر"، إقبالًا كبيرًا وزحام على مدار اليوم من المواطنين، لشراء الأسماك خاصة الجمبري.

وقال محمود شاكر، موظف بالمعاش، بينما يطلب من البائع 2 كيلو جمبري، إن سعر كيلو الجمبري يقل عن السوق الخارجي بنحو 40 جنيهًا ما جعله يأتي للشراء للمرة الثانية خلال أسبوع.

"الأسعار لا تقارن بالأسواق الخارجية.. والجودة ممتازة"، تقول فوزية جابر واحدة من سكان الإسكندرية، مشيرة إلى أن جميع الأسماك المطروحة بالمنفذ طازجة و جودتها عالية وأسعارها تناسب محدودي الدخل.

وأشار شاكر غنيم، أحد الزبائن، إلى أنه البلطي المطروح بالمنفذ بـ 22 جنيهًا، لا يوجد له مثيل في السوق بنفس السعر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان