إعلان

حجر صحي وكروت مراقبة.. ميناء الإسكندرية تتخذ إجراءات احترازية لمواجهة "كورونا"

02:16 م الثلاثاء 28 يناير 2020

ميناء الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد عامر:

أعلنت هيئة ميناء الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، اتخاذ 6 إجراءات احترازية لمواجهة فيروس "كورونا" ومنع دخوله البلاد، بعد تحذيرات منظمة الصحة العالمية.

وقال رضا الغندور، المتحدث باسم ميناء الإسكندرية، إن الإجراءات تضمنت تشكيل غرفة عمليات بالتنسيق مع إدارة الحجر الصحي لمتابعة فحص الوافدين، وتحرير كروت المراقبة الصحية، للقادمين من الدول التي ظهرت بها إصابات.

وأضاف "الغندور" أنه جرى إخطار الإدارة العامة للحجر الصحي ومديرية الشئون الصحية بالمراقبة الصحية للوافدين لمدة 14 يومًا من تاريخ الوصول، بالإضافة إلى العزل الفوري لأي حالة يشتبه في إصابتها بالمرض.

وأشار المتحدث باسم الميناء، إلى أن الإجراءات تضمنت توعية العاملين بخطورة المرض وطرق انتقال العدوي، وكيفية اتباع إجراءات الوقاية، فضلًا عن كيفية التعامل مع أي حالة يشتبه في إصابتها بالمرض وطرق العلاج.

وأوضح الغندور، أن الإجراءات تضمنت احتياطات لموظفي الميناء أثناء التعامل مع ركاب السفن القادمة من الدول التي ظهر بها المرض.

ومن جانبه، أكد الربان طارق شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، خلال اجتماع طارئ مع مدير الحجر الصحي، اليوم، على ضرورة نشر تلك الإجراءات بكافة الجهات العاملة بالميناء كالتوكيلات الملاحية والشركات العاملة وغيرها.

وشدد شاهين على ضرورة تواجد مندوب من الحجر الصحي لفحص أطقم السفن القادمة من الصين والدول التي ظهر بها المرض، لإجراء اختبار بجهاز قياس الحرارة عن بعد، وتحويل أي مشتبه بإصابته إلى مستشفى الحميات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان