إعلان

صحة الإسكندرية: فحص 1000 حالة عشوائيًا للكشف عن الطفيليات في المناطق الريفية

01:55 م الجمعة 06 سبتمبر 2019

مديرية الشؤون الصحية في الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

انتهت أجهزة مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، من فحص 1000 مواطن، عقب جمع عينات عشوائية، ضمن حملة استمرت لمدة أسبوع لفحص سكان قرى الظهير الريفي للمحافظة بمناطق المنتزه وشرق ووسط والعامرية وبرج العرب.

صرح بذلك الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، اليوم الجمعة، وقال إن الإدارة العامة لمكافحة الأمراض المتوطنة وناقلات الأمراض بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية نفذت الحملة في الفترة من ٢٥ أغسطس إلى ٥ سبتمبر الجاري، من خلال اختيار عينات عشوائية من سكان القرى المحيطة لفحصهم.

من جانبه قال الدكتور هشام الفيشاوي، مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الأمراض المتوطنة وناقلات الأمراض، إنه جرى جمع ١٠٠٠ عينة من المواطنين لفحصها ميكروسكوبيا للبحث عن الطفيليات بأشكالها المختلفة وأهمها البلهارسيا والإسكارس والديدان الشريطية وغيرها من الطفيليات، لافتا إلى أنه سيتم البدء في علاج المصابين بالعقار المناسب فور ظهور النتائج.

وأضاف "الفيشاوى" في تصريح صحفي، أنه إذا ظهرت نسبة إصابة بالبلهارسيا تتجاوز 2% من عينات إحدى القرى فسيتم تقديم العلاج لجميع سكان القرية، مشيرا إلى أن الإدارة تقوم بمخاطبة الجهات المعنية في حالة وجود مخالفات بيئية مثل عدم وجود صرف صحي أو مياه نقية للتعاون في ضبط الوضع البيئي للقرى والحد من الإصابات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان