إعلان

دمياط تستعد للعام الدراسي الجديد بأعمال الصيانة واستنفار بالإدارة التعليمية

01:52 م الأربعاء 04 سبتمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط – محمد إبراهيم

تشهد مديرية التربية والتعليم بدمياط، حالة من الاستنفار بين مسئولي الإدارات التعليمية العشرة، استعدادًا للعام الدراسي الجديد.

وأكد السيد سويلم، وكيل وزارة التربية والتعليم في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، على ضرورة توفير بيئة تعليمية آمنة للمعلم والطالب، والانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة والشاملة بالمدارس قبل بداية العام الدراسي، من ناحية الأفنية والطرقات والزجاج ودورات المياه والأسوار والمقاعد وحجرات الأنشطة، والإضاءة وقاعات الدراسة.

وشدد على تفعيل غرف مصادر التعلم للطلاب المدمجين داخل المدارس الحكومية، وتجهيز ممشى خاص لذوي الاحتياجات الخاصة، وضرورة وجود فصول بالدور الأرضي حرصًا على سلامتهم.

حظر استخدام مقررات خارجية

وناقش "سويلم" استعدادات توجيه رياض الأطفال وما انتهى إليه التنسيق بجميع الإدارات التعليمية، وكيفية وآلية استخدام الفراغات لعمل قاعات جديدة ومناقشة أخر مستجدات سن القبول بجميع الإدارات، والعجز والزيادة في معلمي رياض الأطفال وخاصة لمن أتم التدريب.

ووجه بضرورة الانتهاء من حصر المعلمين الذين جرى تدريبهم على المنهج الجديد، ومتابعة جميع الكتب الدورية والتعليمات الواردة من الوزارة والخاصة بمعلمي الصفوف الأولى.

وشدد على حظر استخدام مقررات دراسية أو كتب بخلاف الصادرة من الوزارة، وتفعيل بنك المعرفة المصري، وضرورة التنسيق التام لإعادة توزيع المعلمين داخل الإدارات من ناحية، وفيما بين الإدارات من ناحية أخرى لسد العجز في جميع التخصصات.

المدارس العسكرية

وأكد وكيل الوزارة على الالتزام بالضوابط العسكرية داخل المدارس، والعمل على توفير الزي العسكري الموحد، مضيفًا أن إدارة المشاركة المجتمعية بالمديرية، تساهم في توفير الزي للطلاب غير القادرين مع الجهات المعنية، بهدف تخريج جيل قادر على تحمل المسئولية، وغرس روح العمل والانضباط.

إلى هذا، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تشغيل المدرسة الرسمية الدولية بدمياط الجديدة، التابعة لمحافظة دمياط، من ضمن 5 مدارس حكومية دولية على مستوى الجمهورية هذا العام.

ضوابط المدرسة الرسمية الدولية

والمدرسة الرسمية الدولية تعمل بالنظام البريطاني والخدمة التعليمية المقدمة بها تنافس التعليم الخاص الدولي، بتكلفة مناسبة لشريحة من المجتمع المصري، وذلك بدعم فني من مؤسسة أصحاب المدارس الدولية.

وبيّن السيد سويلم، أن اللجنة انتهت من مقابلة 185 من العاملين بالتربية والتعليم، فضلًا عن 18 من المتقدمين من خارج التربية والتعليم، لشغل وظائف الأمن والعمال والأطباء بالمدرسة الرسمية الدولية بدمياط الجديدة.

وأوضح أن لجنة المقابلات الشخصية اتسم عملها بالشفافية والمصداقية والأمانة المهنية، وتطبيق كافة معايير التقييم وفق اللوائح والقوانين الوزارية المنظمة لذلك، لضمان الاختيار الصائب في شغل الوظائف.

وافتتحت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط معرض "العودة للمدارس" الذي تنظمه الغرفة التجارية أمام مكتبة مصر العامة، أمس الثلاثاء، ويستمر حتى نهاية شهر سبتمبر.

بتخفيضات تصل إلى 50%

ويقام المعرض على مساحة 600 متر متضمنا 90 باكية لبيع كافة مستلزمات المدارس، وتجولت المحافظ بأقسام المعرض المختلفة، وشاهدت مختلف المعروضات من مستلزمات المدارس الخاصة بالزي لجميع المراحل التعليمية المختلفة والأحذية والحقائب والأدوات المكتبية بتخفيضات تصل إلى 50٪.

ومن المقرر بدء الفصل الدراسي الأول في ١١ سبتمبر المقبل لمرحلة رياض الأطفال والصفوف الأولى من المرحلة الابتدائية، و٢١ سبتمبر للمراحل التعليمية الأخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان