إعلان

بالصور.. رئيس جامعة سوهاج يفتتح معرض "أجري تك" الزراعي

01:29 م الخميس 29 أغسطس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبدالواحد:

افتتح الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، معرض أجري – تك للزراعة المستدامة والتصنيع الزراعي، والذي تبدأ فعالياته في المقر القديم للجامعة، اليوم الخميس، ويستمر حتى 31 من شهر أغسطس الجاري>

والمعرض برعاية هيئة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (UNIDO) والجمعية الألمانية للتعاون الدولي GIZ ومبادرة رواد النيل لتشجيع ريادة الأعمال.

وتفقد رئيس الجامعة ومرافقوه أجنحة المعرض الذي يشارك فيه 55 شركة في مجالات الصناعات الغذائية، التعبئة والتغليف، الأعلاف الحيوانية، الإنتاج الحيواني، إنتاج الدواجن، الأسمدة وتدوير المخلفات الزراعية، الطاقة المتجددة، ومنتجي الآلات، كذلك الشركات التي تقدم منتجات مستدامة وصديقة للبيئة مثل:البيوجاز، الكومبوست.

وعبر رئيس جامعة سوهاج عن سعادته بالمعرض الذي يساعد في ربط المزارعين المحليين بالشركات والمنشآت العاملة بالمجال الزراعي وأسواق التصدير، وأبدى إعجابه بما حققه مشروع حياة الذي تنفذه هيئة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بالتعاون مع محافظة سوهاج والجامعة خاصة مشاريع الطلبة بالجامعة لإنتاج شتلات زراعية، والمشاريع التي أقحمت المرأة في سوهاج بميادين العمل مثل مشروع الانتاج الداجني ومصانع اللوف.

وكشف المهندس محمود طه، منسق المعرض ورئيس شركة أجري تك للزراعة البيئية أن المشروع يقام لأول مرة في سوهاج، وأن هدفه الأساسي هو الربط بين مجتمع الأعمال الزراعي وتوفير فرص للقاء الموردين الرئيسيين والعملاء والمؤسسات الداعمة بالحضور من المزارعين من أجل تنمية الزراعات التعاقدية و تشجيع الشركات الناشئة و المشروعات الصغيرة والمتوسطة خاصة في مجال التصنيع الزراعي ، تدوير المخلفات الزراعية ، كذلك تصدير الحاصلات الزراعية .

وحول اختيارهم سوهاج لإقامة المعرض قال "طه" إن محافظة سوهاج تتمتع بظهير صحراوي شرقي وغربي مما يفتح مجال للاستصلاح الزراعي.

وقال الدكتور عادل صبري، منسق برنامج حياة في سوهاج إن معرض "أجري تك" يعتبر الأول من نوعه في مجال المعارض الزراعية ويركز على سلاسل القيمة للحاصلات والصناعات الزراعية المستدامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان