إعلان

فيديو| على طريق الاحتراف.. حكاية أول فريق كرة طائرة نسائي في الوادي الجديد

06:07 م الأربعاء 01 مايو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:
ظلت الوادي الجديد تعتمد مثل الكثير من المحافظات بعض العادات والتقاليد التي ترسخ لحرمان الفتيات من ممارسة الرياضة، حتى السنوات الأربع الأخيرة، بعدما بدأ الأهالي يتقبلون الفكرة تدريجيا مع ظهور طالبات كلية التربية الرياضية في شوارع مدينة الخارجة مرتديات الملابس الرياضية، وهو ما بدأ يغير في ثقافة المجتمع.

وظهر في مركز شباب الخارجة لأول مرة علي أرض المحافظة فريق كرة طائرة نسائي حصد العديد من الجوائز والمراكز المتقدمة في المسابقات الرياضية.
عدسة "مصراوي" ذهبت إلى ملعب كرة الطائرة في مركز شباب مدينة الخارجة، للتعرف على حكاية الفريق ومشواره الرياضي.

الكابتن خالد محمد عبد المالك، مدرب كرة الطائرة بمركز شباب الخارجة، ومدرب الفريق النسائي بالمركز، أكد أن الفريق هو الأول بين فرق كرة الطائرة النسائية والمسجلة بالاتحاد المصري، مؤكدًا أنه فريق ناشئ وواعد، وأن التجربة، حديثة على المجتمع الواحاتي، حيث بدأ الفريق في شهر يوليو 2018.

وأضاف "خالد"، أن أكبر المعوقات التي واجهت الفريق في الفترة القصيرة التي بدأ العمل فيها هو خوف المجتمع على الفتيات من التجربة، وثقافة أولياء الأمور، وبدأت التجربة مع فريق البراعم حتى مرحلتي الإعدادي والثانوي، ثم بدأ الفريق خوض المسابقات حيث واجه في بداياته فرق قوية وصعبة، في محافظة القاهرة، مثل أندية الصيد والدقي، والجزيرة والمعادي، وهي فرق تتمتع بإمكانات كبيرة من حيث أدوات التدريب والمناخ المحيط وغيرها من المقومات التي لا تتوافر لدينا".

وأوضح مدرب الفريق، "هذا العام بدأنا تحقيق نجاحات عديدة، فعلى مستوي قطاع الصعيد، تحقق الفوز في مباريات مع محافظات أسيوط وقنا وسوهاج، ونجح فريق 14 سنة، في الحصول على المركز السابع على مستوى الجمهورية من بين 22 فريقًا في مسابقة الاتحاد المصري لكرة الطائرة الأخيرة، وهذا يعتبر إنجازًا قويًا في ظل أن الفريق لم يتجاوز عمره العام ونصف عام، واستطاع تحقيق الفوز على فرق لها باع طويل في خوض مسابقات الكرة الطائرة.

وأشار "خالد" إلى أن الفريق نجح في مسابقة أولمبياد الطفل الأخيرة على مستوى الصعيد، وجاري التصفية خلال الفترة الحالية، في المركز الأوليمبي بالمعادي بالقاهرة، بعد الفوز على محافظات الصعيد.
أماني عبد الله محمد، مشرفة فريق كرة الطائرة بنات بمركز شباب الخارجة، قالت إن تدريب الفريق بدأ كفكرة صغيرة منذ فترة قليلة، وهو أول فريق مسجل بالاتحاد المصري للكرة الطائرة، لافتة إلى أن الفريق نجح خلال الفترة القليلة الماضية برغم حداثة تكوينه في خوض 3 مسابقات هامة، هي بطولة الجمهورية تحت 16 سنة، وبطولة الجمهورية للمناطق، وأخيرا مسابقة أولمبياد الطفل المصري، وحصل الفريق علي المركز الأول علي مستوى قطاع الصعيد في هذه المسابقة.

وأكدت "أماني"، أن الفريق واجه عدة صعوبات وهي عدم وجود دعم للكرة الطائرة بشكل كبير حيث يوجه كل الدعم لكرة القدم رجال، بينما بدأ أولياء الأمور الفترة الأخيرة دعم الفتيات المشاركات في الفريق ودعم المدرب نفسه.
وأشارت "أماني" إلى أن هناك مطالب من مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة بالمزيد من الدعم المعنوي والمادي للفريق من خلال توفير الكرات والملابس الرياضية للفريق، وتأهيل المعلب الحالي الوحيد للفريق بمركز شباب الخارجة.

وتقول فرح أحمد رسلان، لاعبة بالفريق وطالبة بالصف الثالث الإعدادي، إنها بدأت الانضمام للفريق من خلال مدرستها عندما علمت أن هناك فريقًا للكرة الطائرة بمركز شباب الخارجة، وفضلت الاشتراك فيه لأنها تجربة جديدة، قائلةً "بدأت أحب الفكرة جدًا، وأصبح لدي طموح أن أكون لاعبة كبيرة ومشهورة في نادي كبير أيضًا.
ولفتت "فرح" إلى أن أسرتها كانت رافضة للفكرة في بدايتها، قائلةً: "بمجرد أن أوضحت لهم أن ممارسة الرياضة لا تؤثر سلبا على الدراسة بدأوا في تشجيعي على الاستمرار في لعبة الكرة الطائرة".

وأشارت زينة محمد صديق، طالبة بالصف الأول الثانوي ولاعبة بالفريق، إلى أنها كانت تلعب الكرة الطائرة في المدرسة فقط، قائلة: "إنني أحب وأهوي ممارسة لعبة كرة الطائرة، وعندما سمعت عن تكوين فريق للبنات بادرت بالاشتراك فيه لاستكمال هواياتي، ورغم أن إمكانات الفريق متواضعة للغاية ولكننا نجحنا كفريق في الحصول على المركز السابع على مستوي الجمهورية.
وأضافت روان أيمن آدم، طلبة بالصف الثالث الإعدادي، ولاعبة بالفريق، أنها بدأت منذ 3 سنوات ممارسة اللعبة، حيث أعجبت بفكرة فريق الكرة الطائرة النسائي، من خلال المدرسة، وتابعت: "عندما علمت أن هناك خطوات لتكوين فريق نسائي للعبة بمركز شباب الخارجة، أقنعت والدي بالفكرة وبدأ في تشجيعي لأن أسرتي تحب الرياضة، كما أن الرياضة شجعتني على المثابرة والمذاكرة ولذلك أنا متفوقة في دراستي بالمدرسة".

من جانبه أكد ياسر حمدان علي، أمين صندوق ومدير مالي لمركز شباب الخارجة، والمشرف المالي على فريق كرة الطائرة النسائي، أن الفريق هو أول فريق مسجل بالاتحاد المصري للكرة الطائرة منذ شهر سبتمبر 2018، بينما بدأ تفعيل الفريق منذ عامين فقط بشكل رسمي داخل مركز الشباب، كما جرى تسجيل 5 فرق أخرى بالمركز في نفس اللعبة هي "براعم مواليد 2008 بواقع 18 لاعبة، ومواليد 2004 بإجمالي 16 لاعبة، ومواليد 2002 بإجمالي 16 لاعبة، وفريق "الممتاز - ب" بإجمالي 15 لاعبًا، ومواليد 1998 بإجمالي 18 لاعبًا تحت 20 سنة.

وأضاف "ياسر"، أن الفريق حصل في شهر فبراير 2019 على المركز السابع ضمن دوري المناطق، كما اشترك في بطولة الجمهورية في 25 أكتوبر 2018، وحصل على المركز الثالث في الدوري التمهيدي بالمسابقة، كما جرى تصعيد فريق 14 سنة في مارس 2019 بعد فوزه بالمركز الأول علي مستوى شمال الصعيد، في مسابقة أولمبياد الطفل المصري وجاري التصفية الفترة الحالية مع باقي الفرق على مستوى الجمهورية.

ولفت أمين الصندوق، إلى أن المركز يسعي جاهدا لتوفير كافة الإمكانات بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة لتوفير جميع مستلزمات واحتياجات الفريق خلال الفترة المقبلة لرفع المستوي المهاري والفني له.
وتابع "ياسر" أن هناك بعض الفرق والأندية الخارجية بدأت تطلب الاستعانة ببعض لاعبات الفريق للاحتراف.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان