إعلان

بالصور- قبل "شم النسيم".. زحام على محال بيع الفسيخ في كفرالشيخ

08:30 م السبت 27 أبريل 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

تشهد محال بيع الفسيخ والأسماك المملحة في مدينة دسوق بكفرالشيخ، زحامًا من المواطنين، في ظل استعدادات أصحاب المحال لموسم شم النسيم، ونظرًا لشهرة المدينة في صناعة الفسيخ.

يقول صلاح الأمام، تاجر أسماك مملحة لـ"مصراوي"، إن سبب زحام المواطنين، يعود لمدى ارتباط المواطنين بوجبة الفسيخ، خلال شم النسيم، مضيفًا أنها عادة مصرية قديمة، توارثها المصريون مهما ارتفعت الأسعار.

وأضاف الإمام أن استعداداته كتاجر فسيخ، تكون قبل حلول الموسم بفترة كبيرة، بحوالي شهر ونصف، حيث يجرى توفير أسماك البوري بجميع أحجامها، والبدء في تمليحها، بحسب المواصفات المطلوبة، والتي على رأسها النظافة، بالإضافة إلى توفير أدوات العمل المستخدمة في صناعتها، في مقدمتها الملح الخشن ومعدات العمل مثل البراميل الخشبية.

وقال إن أسعار الفسيخ، التي سيجري طرحها للبيع تبدأ من 120 جنيهًا للفسيخ الكبير الممتاز، و110 للسوبر، و100 للبوري المستوى، و90 للعادي، و80 جنيهًا لمتوسط الحجم، و75 جنيهًا للصغير، أما السردين فسعره 60 جنيهًا للبلدي، و40 جنيهًا للكبير، و40 جنيهًا للملوحة والأنشوجة، و35 جنيهًا للرنجة الهولندي، و40 جنيهًا لعلبة الرنجة الهولندي وزن كيلو واحد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان