إعلان

صور| "زراعة الإسكندرية" توصي بإنتاج أسماك قادرة على "المقاومة البيولوجية"

06:16 م الثلاثاء 05 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

أصدر المجلس التنفيذي لمديرية الزراعة بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، مجموعة من التوصيات الخاصة بتعزيز انتاج الثروة الحيوانية والسمكية وإمكانية إمداد المزارعين بالأسمدة عن الأراضي التي لم تسدد إيجاراتها المستحقة.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي برئاسة الدكتور مصطفى البخشوان وكيل وزارة الزراعة في الإسكندرية.

وقال الدكتور مصطفى البخشوان، إن المجلس أوصى بتشكيل لجنة تضم كل من "الإدارة العامة للتعاون الزراعي، ومركز بحوث الصحراء بمريوط، والشئون الزراعية" لتحديد الاحتياجات الفعلية من الأسمدة، وفقًا للبحوث والدراسات الموجودة بكلية الزراعة ومركز بحوث الصحراء.

وأضاف، أنه جرى التنسيق بين الإدارة العامة للتعاون الزراعي، والادارة المركزية للثروة السمكية للمنطقة الغربية بالإسكندرية وذلك لتوقيع اتفاقية لإنتاج أسماك "Grass Carp" التي تتغذى على التجمعات الخضرية في المصارف والترع لنشر فكرة المقاومة البيولوچية في الجمعيات الزراعية، لافتًا إلى أن مجلس نقابة الزراعيين ممثلا في المهندس ماهر أبو جبل أشار إلى إمكانية مساهمة النقابة العامة للزراعيين في تمويل المشروع الهادف لحماية صحة الإنسان والبيئة.

في سياق متصل أوضح "البخشوان" أنه جرى إرسال النشرات الخاصة بالتوعية ضد مرض "الفشيولا" من قبل مديرية الطب البيطري على أن يتم تعميمها على الجمعيات الزراعية، فيما كشف عن مخاطبات لشركة مطاحن الإسكندرية ومساعي لأخذ موافقة وزير التموين على منح حصة غذائية من شركة المطاحن إلى الجمعية المركزية بالإسكندرية لخدمة مربي الماشية، مع إمداد الجمعية بخطاب يوضح عدد رؤوس الماشية في كل جمعية .

وأشار إلى أنه جرى رفع مذكرة للجنة التنسيقية للأسمدة بخصوص إمكانية صرف الأسمدة للأراضي المزروعة التي لم يتم سداد إيجاراتها المستحقة لهيئة الأوقاف، لافتا إلى أنه بدأ بالفعل صرف الأسمدة لتلك الأراضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان