إعلان

"صقر": السويس تحتل المركز الثاني في انخفاض النمو السكاني

01:17 م الخميس 28 مارس 2019

جانب من مؤتمر المجلس الاقليمي للسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

أعلن اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس، أن المحافظة تحتل المركز الثاني في انخفاض معدلات النمو السكاني، مضيفًا أن ذلك نتيجة استجابة المواطنين لحملات التوعية التي نظمها المجلس الإقليمي للسكان بالسويس بالتعاون مع الجهات المعنية.

وأضاف اللواء صقر إنه من الاهمية توسيع قاعدة المستفيدين من حملات التوعية لتشمل باقي أحياء المحافظة، مع العمل على تحسين الخصائص السكانية بالقطاع الريفي والحضري على التوازي.

وأشار إلى أن زيادة معدل التعليم بالقطاع الريفي خلال الفترات السابقة، جاء نتيجة لجهود مجلس إسكان بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار.

جاء ذلك خلال مؤتمر المجلس الإقليمي للسكان لمناقشة الخطة الربع سنوية من يناير وحتى مارس الجاري واستعراض الأنشطة والخصائص السكانية خلال تلك الفترة، والذي عقد اليوم الخميس بديوان عام المحافظة.

واستعرضت عبير على مقررة المجلس في السويس، تقرير بالأنشطة المنفذة والخطة العاجلة لتحسين الخصائص السكانية لحي الجناين تنفيذا توصيات اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس في الجلسة السابقة.

وأشارت عبير، إلى أن الجهات المشاركة في الخطة والمساهمات الفعالة المبذولة في دعم حملات التوعية بالصحة الإنجابية ومحو الأمية وغيرها، تستهدف تحسين مستوى المعيشة للأسر وتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان