إعلان

صور| "محطة صرف صحي هدية الصلح".. إنهاء خصومة ثأرية في مركز أخميم بسوهاج

09:32 م الثلاثاء 26 فبراير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبد الواحد:

أناب الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج، الدكتور بسام عزام السكرتير العام المساعد للمحافظة، اليوم الثلاثاء، لحضور مراسم الصلح بين أبناء عمومة من عائلة "آل عبد النبي" في قرية الديابات بمركز أخميم.

وخلال كلمته في المصالحة قال السكرتير المساعد، إن المحافظ كلف رئيس مركز ومدينة أخميم بحصر الأراضي أملاك الدولة بالقرية، تمهيداً لتخصيص قطعة أرض، ودراسة إنشاء محطة صرف صحي عليها بالتنسيق مع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، كهدية لأهالي القرية بمناسبة إتمام الصلح.

ووجه اللواء عمر عبد العال، مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الصعيد خلال كلمته الشكر لمحافظة سوهاج على حرصها على تقديم هدية لكل قرية يتم تنفيذ صلح بها، مشيداً بمجهودات رجال الأمن وأعضاء لجنة المصالحات.

من جانبه قال المستشار أبو المجد علي، رئيس لجنة المصالحات إن اللجنة، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية ومحافظة سوهاج أنهت 316 خصومة ثأرية خلال الـ3 سنوات الماضية، ضمن مبادرة "سوهاج خالية من الخصومات الثأرية"، مضيفًا أن سوهاج تحتل المركز الأول على مستوى الجمهورية في إنهاء الخصومات الثأرية.

حضر الصلح مدير أمن سوهاج وممثلين عن مديرية الأوقاف والكنيسة، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية، والعمد والمشايخ وعواقل العائلات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان