إعلان

بالصور.. وزيرة الصحة ومحافظ قنا يتفقدان مستوي الخدمات الطبية في المستشفيات

01:55 م الأحد 17 فبراير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا – عبد الرحمن القرشي

تفقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا مستشفى قفط التعليمي ومستشفى التأمين الصحي ومركز الأورام للاطمئنان علي مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين.

استهلت الوزيرة ومحافظ قنا الجولة بتفقد مستشفى قفط التعليمي، وزارا أقسام (الأشعة المقطعية، والاستقبال، والعناية المركزة، الغسيل الكلوي، العمليات والولادة، الحضانات.

الت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن الوزارة لن تتهاون في مواجهة أي تحديات تعوق تقديم الخدمة الطبية للمواطنين بمختلف قطاعات الصحة في محافظات الجمهورية.

وأشارت خلال تفقدها مستشفى قفط التعليمي في مركز قفط بقنا، ومستشفى التأمين الصحي ومركز الأورام في مدينة قنا، إلى أن نسبة التشغيل بمستشفى قفط التعليمي متدنية للغاية وتحتاج إلى إعادة تشغيل وإدارة جديدة لتحسين الخدمة بها، خاصة أنها تضم عدد من الأجهزة ذات التكلفة العالية والتي لم تستغل بالشكل الأمثل بسبب سوء الإدارة ونقص الكوادر الطبية.

وأضافت، أنه سيجري دعم مستشفى قفط المركزي بالكوادر البشرية للعمل على تقديم خدمة طبية عالية الجودة، لافتةً إلى أنها ستتابع الموضوع.

وأكدت الوزيرة، أنه سيتم تدعيم واستكمال التجهيزات الطبية في مستشفى التأمين الصحي والتي تتضمن الأشعة المقطعية والقسطرة القلبية، فيما أشادت بالخدمة المتميزة المقدمة للمرضى بمركز أورام قنا، بالإضافة إلى نسبة معدلات التشغيل العالية ولكنها تحتاج إلى مزيد من الدعم الطبي من أجهزة متقدمة.

وحول تباطؤ عمليات الإنشاء في مستشفيات دشنا ونجع حمادي وأبوتشت، قالت الوزيرة إن الدولة ستوفر الدعم المادي اللازم للانتهاء من عمليات البناء والتسليم ولكن لن يتم التشغيل إلا بعد توفير الكوادر.

وأضافت الوزيرة، أنه من ضمن أهداف زيارتها لمحافظة قنا والأقصر الوقوف على نوعية الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين والعمل إزالة العقبات، ومتابعة حملة "100 مليون صحة".

وتفقدت الوزيرة مستشفى التأمين الصحي بمدينة قنا والتي تقع على مساحة 10 آلاف مترًا مربعًا، وتضم 74 سرير بالإضافة إلى نظام "أكسجين مركزي" و5 غرف عمليات مجهزة ووحدة العناية المركزة، ووحدة الغسيل الكلوي، بالإضافة إلى معهد ومدرسة تمريض بها 120 طالبة.

وأكدت وزيرة الصحة أنه سيجري تدعيم المستشفى بأجهزة للأشعة المقطعية وقسطرة القلبـ، بهدف توفير كافة الخدمات الطبية للمرضى المترددين على المستشفى ممن يشملهم نظام التأمين الصحي.

وأثنت وزيرة الصحة على المستوى المتميز لمركز الأورام نظرًا لتعاقده مع أساتذة ومتخصصين ذوى خبرات كبيرة بالإضافة إلى التجهيزات الطبية بالمركز الذي جرى تزويده بعدد من الأجهزة الجديدة شملت (الجاما كاميرا – السونار – المامو جراف – جهاز الصدمات – كشاف عمليات متحرك وآخر ثابت – وحدة مناظير الجهاز الهضمي - جهاز الحقن الالكتروني).

من جانبه أكد محافظ قنا، أنه يجرى تنفيذ مشروع الامتداد الجديد لمركز أورام قنا علي مساحة إجمالية 3000 مترًا مربعًا، وبتكلفة اجمالية للأعمال الإنشائية حوالي 86 مليون جنيهًا، من المقرر أن يشمل (أجهزة العلاج الاشعاعي – جهاز الرنين المغناطيسي – جهاز الاشعة المقطعية البوزيتروني).

فيديو قد يعجبك: