إعلان

الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية في الوادي الجديد

11:01 ص الجمعة 20 ديسمبر 2019

مدرسة النوابغ تحتفل باليوم العالمي للغة العربية با

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

احتفلت مدرسة النوابغ الأدبية، بمكتبة مصر العامة بمدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، باليوم العالمي للغة العربية، والذي يوافق 18 ديسمبر من كل عام.

أكد مدير عام مكتبة مصر العامة بالوادي الجديد، الدكتور محسن عبد الوهاب، اليوم الجمعة، أن الاحتفالية جري تنظيمها بقاعة الاجتماعات بالمكتبة بحضور مصطفى معاذ صاحب فكرة المدرسة، والدكتورة منار سعيد، أستاذ اللغة العربية بكلية الآداب بالوادي الجديد، وبهجت أبو صديرة، ومنصور عثمان مديري عموم الآثار بالوادي الجديد سابقًا، والدكتور عبد الله حسن، في كلية التربية بالوادي الجديد والشاعر عبد الخالق يونس والباحث محمود عبد ربه مع طلاب مدرسة النوابغ الأدبية.

وألقت الدكتورة منار سعيد، محاضرة عن تاريخ اللغة العربية وأنها تعد أقدم لغة في العالم وما طرأ عليها من متغيرات توجب المحافظة عليها وترسخيها في أذهان أبنائنا الطلاب وأجيال المستقبل.

وقالت، إن ظهور علم التخطيط اللغوي تزامن مع تقدم العلوم الاجتماعية والاقتصادية، ما أدى إلى تأثر علماء التخطيط اللغوي بتلك العلوم وخاصة تلك التي تبحث طرق تطوير دول العالم النامية وتحديثها اقتصاديًّا، واجتماعيًّا، وتربويًّا، وثقافيًّا، وعلميًّا، ولغويًّا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان