إعلان

إجراء 25 عملية بأول مدرسة في العالم لجراحة الضفيرة العصبية بأسيوط

12:14 م السبت 09 نوفمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، إجراء 25 عملية جراحية بأول مدرسة في العالم لجراحة الضفيرة العصبية الذراعية، الموجودة بوحدة الجراحات الميكروسكوبية بالمستشفى الجامعى.

وأوضح رئيس جامعة أسيوط، أنه جرى استقبال فريق يضم 6 طلاب من جنسيات متعددة "أسبانيا، البرازيل، المكسيك، تشيلي، كوستاريكا، مصر" للالتحاق بالدراسة والتدريب في مجال جراحة الضفيرة العصبية.

وأشار الدكتور الجمال، إلى أن زيارة الوفد تأتي في إطار شراكة جامعة أسيوط في تأسيس أول مدرسة في العالم لجراحة الضفيرة العصبية الذراعية، والتي تؤهل للحصول على دبلومة مهنية عالمية متخصصة في مجال تلك الجراحات، بعد إنهاء الدارسين فترات التدريب على أيدي أفضل جراحي العالم المتخصصين في هذا المجال.

وأوضح "الجمال" أنه بموجب تلك الشراكة يقوم الأطباء بقضاء الفترة المخصصة للدراسة والتدريب، والمقسمة على أربعة مراكز على مستوى العالم في الهند، وإسبانيا، والمكسيك وبجامعة أسيوط في مصر، بعدها يجري عمل امتحان نهائي، ويحصل بعدها الدارس على الدبلومة.

وأوضح رئيس جامعة أسيوط ومؤسس أول وحدة للجراحات الميكروسكوبية في الشرق الأوسط، والتي انفردت بها الجامعة منذ أكثر من 20 عامًا إلى توليه الإشراف على تدريب الفريق في جامعة أسيوط، بصفته أحد المؤسسين لتلك المدرسة العالمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان