إعلان

كان يعالج المخ والأعصاب.. 5 سنوات سجن لطبيب كفر الشيخ المزيف - (صور)

12:48 م السبت 05 أكتوبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ-إسلام عمار:

قضت محكمة جنايات كفر الشيخ "الدائرة الأولى"، اليوم السبت، بمعاقبة طبيب المخ والأعصاب "المزيف"، حضوريًا بالسجن 5 سنوات، ومصادرة المحررات المزورة المضبوطة بحوزته، وإلزامه بالمصاريف الجنائية، لانتحاله صفة طبيب، وإدارته عيادة طبية بمنطقة حي سخا دائرة قسم أول شرطة كفر الشيخ، بدون ترخيص.

صدر الحكم برئاسة المستشار بهاء الدين المري، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين محمد خيري الشرنوبي، ويوسف عدلي خليل، وسكرتارية محمد رضا، وبحضور محمد عجوة، وكيل نيابة بندر كفر الشيخ.

وشهدت جلسة النطق بالحكم، إطلاع هيئة المحكمة على تقرير دار الاستشفاء للصحة النفسية بالعباسية، بعدما قررت المحكمة إيداع المتهم بها لبيان صحة قواه العقلية وقت ارتكاب الجرائم المتهم فيها، وتبين من التقرير أنه لا يعاني من أي خلل نفسي.

وقررت المحكمة في دور انعقادها في شهر يوليو الماضي، إيداع الطبيب المزيف "حسام م.ع"، 30 سنة، ويقيم بقرية أبوطبل، دائرة مركز شرطة كفر الشيخ، دار الاستشفاء للصحة النفسية بالعباسية 45 يومًا، لبيان مدى إدراكه واختياره للجريمة، وإعداد تقرير بذلك للمحكمة، وعرضه في جلسة اليوم الأول في دور انعقادها من شهر أكتوبر الجاري الموافق 5 أكتوبر 2019.

وكشفت أوراق القضية التي حملت رقم 150 لسنة 2019 جنايات قسم أول كفر الشيخ، والمقيدة برقم 865 لسنة 2019 كلي كفر الشيخ، عن فصل المتهم من التعليم الجامعي عندما كان طالبًا في الفرقة الثانية بكلية الطب، وتبين للمحكمة أثناء جلسة سابقة لمحاكمته تعرضه لحالة من الاهتزاز النفسي، ما دعا هيئة المحكمة لإصدار قرارها السابق.

تعود التفاصيل إلى شهر يناير العام الحالي، عندما حررت إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية في كفر الشيخ، برئاسة الدكتورة أميرة عبدالسلام، مدير الإدارة، محضرًا ضد المتهم لانتحاله صفة طبيب متخصص في أمراض المخ والأعصاب، ومزاولته مهنة الطب بدون ترخيص، وإدارته عيادة طبية بناحية حي سخا، دون الحصول على أي تراخيص.

اقرأ أيضا:

عيادته خلية نحل وكشفه 175 جنيهًا.. أهالٍ يكشفون قصة مختلٍ يعالج مرضى المخ – صور

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان