إعلان

"تعليم الإسماعيلية" تكرم الطلاب الفائزين بمسابقة دولية في "الحساب الذهني"

10:14 م الثلاثاء 08 يناير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - محمد عوض :

كرمت مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، طلاب شاركوا في مسابقة الحساب الذهني لـ"أباكس" بدولة ماليزيا وفازوا بالمركزين الثاني والثالث في المسابقة.

وقال محمد الشامي المشرف على طلاب الإسماعيلية "شارك في الفريق من مدارس الإسماعيلية 10 طلاب من بين 19 طالبًا هم أعضاء الفريق المصري المشارك في المسابقة، التي تعتمد على قدرات الطلاب في الإجابة على 200 سؤال في زمن أقصاه 8 دقائق دون استخدام الآلة الحاسبة.

وأضاف "الشامي" إن البرنامج التدريبي للقدرات الذهنية الحسابية يعمل على تنمية مهارات التعلم لدى الأطفال وهو المفهوم العلمي لنظام الحساب الذهني وكسر حاجز الخوف من مادة الرياضيات والحفظ من خلال طرق علمية تجعله أكثر قدرة علي التغلب علي ضغوط الامتحان والتميز في جميع المواد مما يمنحه الذاكرة القويه والإبداع والثقه بالنفس.

وضم الفريق من الإسماعيلية الطلاب جانا محمد أحمد قناوي من مدرسة الطائف وجنى ياسر حميدة مدرسة مكة المكرمة الخاصة، وأرسانى بولا جرجس مدرسة المجمع التعليمي ، وأحمد عبد القادر مدرسة المنار الخاصة، و إياد محمد عبد الدايم مدرسة القومية الخاصة ، و ريناد أشرف مدرسة سان جوزيف ، وجمال أحمد جمال مدرسة القومية الخاصة، ومحمود أحمد صابر مدرسة المجمع التعليمي، و كريم أحمد محسن مدرسة 24 أكتوبر الابتدائية الرسمية للغات ومحمد رضا مدرسة المنار.

ومنح الدكتور خالد خلف قبيصي مدير مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية ، الطلاب المكرمون شهادات تقدير، وقال "هذا الفوز يجسد حضور مصر علي الصعيد العالمي ويجب أن نرعي هؤلاء الطلاب وتوفير الدعم الكامل .

وشدد الدكتور خالد خلف علي أن مصر تعودت أن تتصدر المشهد المشهد الدولي محققة الإنجازات و النجاحات المتلاحقة في مختلف المجالات وهو مايجسد أيضا حب المصري للعلم والثقافة وروح العزيمه والإرادة القوية التي يمتلكها وثمن في الوقت نفسه جهود القائمين علي إعداد الطلاب والساعين الي اكتشاف المواهب الطلاب به.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان