إعلان

محافظ البحيرة: أنهينا 11 مشروعا برشيد بتكلفة 150 مليون جنيه

10:45 ص الإثنين 14 يناير 2019

اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:

أعلن اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أن اجتماعه مع الدكتور مصطفى المدبولي رئيس مجلس الوزراء، أمس الأحد، شهد استعراض الموقف التنفيذي لمشروع تطوير وتنمية مدينة رشيد، في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بوضعها على خريطة السياحة العالمية، وتحويلها إلى متحف مفتوح.

وأشار المحافظ إلى الانتهاء من 11 مشروعا بالمدينة بتكلفة تجاوزت 150 مليون جنيه تضمنت "سوق الخضار - سوق السمك - الموقف الجديد - قسم الشرطة - مبني الجمارك - المرحلة الثانية لتطوير الكورنيش- الإنارة وتركيب الأعمدة الديكورية - تطوير المرحلة الأولى من منطقة ابو مندور - الجزيرة الوسطى - أعمال الحماية بطول 2 كم - مشروع الكورنيش والمراسي النيلية والأتوبيس النهري".

وبّين آمنة أن محافظة البحيرة، زادت المبلغ المخصص لمشروع تطوير المدينة إلى 40 مليون جنيه ضمن خطتها الاستثمارية للعام المالي 2018/2019 واعتمدت وزارة التخطيط مبلغ 165 مليون جنيه بالإضافة إلى مبلغ 20 مليون جنيه كمشاركة مجتمعية من إحدى شركات البترولي لاستكمال احتياجات التطوير من المعدات.

وأضاف باعتماد الجهاز التنفيذي للصرف الصحي مبلغ 58 مليون جنيه، وتوفير مبلغ 75 مليون جنيه لاستكمال أعمال من المرحلة الأولى لمشروع ميناء الصيد خلال العام المالي 2018/2019، وكذا استكمال أعمال من المرحلة الثانية خلال العام المالي 2019/2020 بمخصصات مالية قدرها 100 مليون جنيه مقدمة من وزارة التخطيط.
كما أشار المحافظ إلى اعتماد 3 ملايين جنيه لشبكة الصرف الصحي بمنطقة الصيرفي بطول 500 م و مبلغ 15 مليون جنيه لاستكمال محطة الصرف الصحي رقم (6)و مبلغ 30 مليون جنيه لكل من محطة الصرف الصحي بمنطقة الجدية، ومنطقة عمارات المساكن (11) عمارة على الشبكة الرئيسية للصرف بطول 1200م فضلا عن اعتماد مبلغ 20 مليون جنيه لبند عجز معدات النظافة بالمدينة.

كان الاجتماع شهد الإعلان عن إنشاء مدينة رشيد الجديدة على مساحة 3100 فدان ونقل ولايتها إلى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة مع تحديد حصة محافظة البحيرة من العائد مقابل قيام الهيئة بأعمال التنمية على نفقتها.

كما تم الاتفاق على أن تتولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تطوير مدينة رشيد القديمة على نفقتها خصما من حصة المحافظة في رشيد الجديدة وذلك من خلال توقيع بروتوكول تعاون بين محافظة البحيرة والهيئة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان