إعلان

"الفيروس أصاب المخ".. تفاصيل وفاة طالبة عقرها كلب في الشرقية

12:51 م الأحد 13 يناير 2019

الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب:

كشف الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة في الشرقية، اليوم الأحد، تفاصيل وفاة طالبة إثر تعرضها لعقر كلب أصابها بـ"السُعار" في إحدى القرى التابعة لدائرة مركز الإبراهيمية.

ولفظت "شروق عبدالناصر" 18 سنة، طالبة، من قرية "كفر العايدي" التابعة لمركز ومدينة الإبراهيمية بمحافظة الشرقية، أنفاسها الأخيرة، داخل مستشفى "حميات" الزقازيق، بعد نوبة "سُعار"؛ عقب إصابتها بعقر كلب من الكلاب الضالة بالقرية.

وقال مسعود، إن مستشفى "الإبراهيمية" المركزي استقبل الطالبة يوم الخميس 6 ديسمبر الماضي، وخضعت لأولى جرعات المصل بعد تعرضها لعقر كلب ضالَّ.

"جت لنا متأخر".. هذا ما كشفت عنه الفحوصات بعد تبين عدم جدوى وفاعلية المصل، إذ أصيبت الطالبة بحالة شديدة من ارتفاع في درجات الحرارة تقرر تحويلها على إثرها إلى مستشفى "حميات" الزقازيق".

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أن الطالبة لم تحضر لتلقي المصل بعد العقر مباشرة، ولجأت إلى المستشفى في حالة متأخرة، مشيرًا إلى أنها فور تحويلها إلى "الحميات" أصيبت بحالة سُعار، حيث انتقل الفيروس مباشرةً إلى المخ، ما تسبب في وفاتها خلال 24 ساعة.

وناشد الدكتور هشام مسعود، أهالي القرى والمدن بالمحافظة، بسرعة التوجه لمراكز عقر الكلب في حالة الإصابة بالعقر مباشرة، لأن عامل التوقيت مهم جدًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان