إعلان

بالصور- وزير الأوقاف ومحافظ الشرقية يلتقيان الأئمة ورجال الدعوة

01:39 م الجمعة 07 سبتمبر 2018

الدكتور محمد مختار جمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب:

عقد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، اليوم الجمعة، لقاءً موسعًا بعدد من الأئمة ورجال الدعوة الإسلامية بمحافظة الشرقية.

حضر اللقاء الدكتور خالد عبدالباري، رئيس جامعة الزقازيق، واللواء حسين الجندي، السكرتير العام، وحامد هبيلة، السكرتير العام المساعد، والشيخ زكريا الخطيب، وكيل وزارة الأوقاف بالشرقية.

وخلال كلمته، أكد الوزير على أهمية الصدقة والتحلي بالأخلاق الحميدة عند التصدق بها امتثالًا لتعاليم الدين والسنة النبوية الشريفة، مشيرًا إلى ضرورة توسيع قاعدة التكافل الاجتماعي لبناء مجتمع سليم قادر على العمل والبناء.

وأشار الوزير، إلى أنه تم توزيع 5 أطنان لحوم مُقدمة من مشروع "صكوك الأضاحي"، وهو مشروع من المقرر أن يصل عائده إلى نحو 65 مليون جنيهًا تترجم لأكثر من 600 طن لحوم تُقدم للأسر الأولى بالرعاية بمختلف محافظات الجمهورية.

وأوضح وزير الأوقاف، أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع وزارتي التضامن الاجتماعي والإسكان، لتقديم سكن آمن للفئات الأولى بالرعاية، مشيرًا إلى أن الوزارة ساهمت بـ 100 مليون جنيه من فائض ريع الوقف، وفقًا لشروط الواقفين، وأن وزارة الإسكان بدأت في إعداد الدراسات والتصميمات الهندسية اللازمة لتنفيذ المشروع، وكذلك الشركات الخاصة لمياه الشرب والصرف الصحي.

وأشار الوزير، إلى أنه سيجري الانتهاء من مشروع توزيع الوحدات السكنية بعمارات "الأحرار" بمدينة الزقازيق قبل نهاية العام الجاري، بعدما قامت هيئة الأوقاف بتسديد جميع المبالغ المستحقه لتوصيل مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء وتنسيق وترتيب الموقع، لافتًا إلى أنه من المقرر استلام الحاجزين للوحدات السكنية في النصف الثاني من شهر أكتوبر المُقبل، حيث أن المشروع مكون من 4 عمارات تضم 528 وحدة سكنية و102 محل و846 وحدة إسكان اقتصادي و42 محل آخرين.

وفي مجال الدعوة الإسلامية، قال الوزير إنه سيتم إصدار كتاب حول المفهم المقاصدي للسنة النبوية، للتفريق بين النص المقدس وما كتب عن النص المقدس، مؤكدًا على أن المرحلة القادمة تتطلب نشر تعاليم الدين الإسلامي السمحة والوسطية.

وقدم الوزير التهنئة للمحافظ وأبناء المحافظة بمناسبة الاحتفال بالعيد القومي.

وشدد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، على أهمية الدور الدعوي للأئمة ورجال الدين الإسلامي في إرسال رساله التنوير والتثقيف، والمساهمة في بناء المجتمع وتقدم الوطن، منوهًا بأنه جاري إعداد خطة استراتيجية لمحافظة الشرقية محورها رساله التنوير والتثقيف.

وهنأ المحافظ أبناء المحافظة بمناسبة الاحتفالات بالعيد القومي، مؤكدًا على أن شهر سبتمبر الجاري سيشهد افتتاح عددًا من المشروعات التنموية والخدمية بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة، تعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان