إعلان

وفد صيني يزور الإسكندرية لبحث فرص الاستثمار

04:08 م الثلاثاء 25 سبتمبر 2018

وفد صيني يزور الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

استقبل الدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، وفدا صينيا برئاسة "وو يوليانغ" نائب وزير دائرة التنظيم ومدير عام الإدارة الثانية لشؤون الكوادر للجنة المركزية للحزب الحاكم الصيني، وذلك لبحث سبل التعاون وتعزيز العلاقات بين الجانبين، وزيادة الفرص والمشروعات الاستثمارية.

وقال المحافظ، إن الإسكندرية تقع في منطقة متميزة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، ويشملها ما يعرف بطريق الحرير الذي أطلقه الرئيس الصيني.

ولفت قنصوه، إلى أن الإسكندرية بِها ما يقرب من 44% من الصناعة المصرية، و57% من صناعة البترول والكيماويات، علاوة على أنها مدينة متعددة الثقافات بها العديد من جاليات الدول العربية والأجنبية ويأتي إليها المستثمرون من مختلف دول العالم.

على الجانب الآخر، أكد رئيس الوفد الصيني أنه يتطلع للمزيد من تعزيز التعاون بين البلدين وضخ المزيد من الاستثمار الصيني، خاصة ضمن ما يعرف بمبادرة الحزام والطريق.

وأضاف أن الإسكندرية من أكثر المحافظات المصرية الملائمة للاستثمار، وبها كبار رجال الأعمال والمناطق الصناعية، والتي ستحدث بها طفرة هائلة في الاستثمار خلال السنوات القادمة.

وأشار إلى أن أن الصين تحتاج إلى ترويج المنتجات المصرية المتميزة لديها، منوها إلى إقامة المعرض المصري الأول في الصين في نوفمبر المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان