إعلان

"جرس الحصة ضرب".. انتظام الدراسة في 161 مدرسة بالإسكندرية (صور)

10:53 ص السبت 22 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

انتظمت الدراسة في 161 مدرسة بالإسكندرية، تعمل بنظام الفترتين "صباحية ومسائية"، اليوم السبت، خلال اليوم الأول لبدء العام الدراسي الجديد.

وتبدأ الدراسة بباقي مدارس الإسكندرية والبالغ عددها 2233 مدرسة بمختلف أحياء المدينة الساحلية، غدًا الأحد، وتستوعب نحو مليون و250 ألف طالب وطالبة.

وأصدر الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية السابق، قرارًا بالموافقة على إلغاء الدراسة بجميع المدارس على مستوى المحافظ لمدة عام فقط.

ووفقًا لمديرية التربية والتعليم في الإسكندرية، جاء قرار إلغاء إجازة يوم السبت بالمدارس التي تعمل بنظام الفترتين، نظرًا لزيادة عدد الحصص في المنظومة التعليمية الجديدة.

وأجرت آمال عبدالظاهر، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، اليوم، جولة ميدانية بمدارس عباس العقاد الابتدائية وسموحة الإعدادية والزهراء الإعدادية بنات ومحرم بك التجارية بإدارتي شرق ووسط، لمتابعة انتظام الدراسة في أول يوم دراسي.

وشاركت وكيل وزارة التعليم خلال جولتها في طابور الصباح وأشرفت على تسليم الكتب للطلاب دون التقيد بسداد المصروفات، مؤكدة على ضرورة الانضباط المدرسي للطلاب بدء من طابور الصباح والإذاعة المدرسية واستذكار الدروس أولًا بأول.

وشددت عبدالظاهر على مديري المدارس والمعلمين بضرورة غرس الانتماء والمواطنة في نفوس الطلاب والطالبات لتنمية جيل صالح قادر على حمل راية الوطن في المستقبل القريب.

وأضافت أن الكتب الدراسية وصلت المخازن بنسبة 100%، وجار نقلها للإدارات التعليمية الثماني، تمهيدًا لتوزيعها على الطلاب بالمدارس، دون التقيد بسداد المصروفات.

وحددت مديرية التربية والتعليم 6 محاذير بالمدارس منها حظر استخدام أي كتب بخلاف الصادرة من الوزارة، ومنع دخول مندوبي مبيعات الكتب الخارجية أو غيرهم للمدارس، وحظر تحصيل أي مبالغ مالية من الطلاب أو أولياء الأمور تحت أي مسمى، وحظر استخدام العقاب البدني والنفسي للطلاب، وحظر استخدام الهواتف المحمولة، ومنع تدخين للطلاب والمعلمين داخل الحرم المدرسي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان