إعلان

بالصور- سوق "مرحبا" السياحي في الأقصر يتحول لخرابة ووكر لتعاطي المخدرات

03:59 م الثلاثاء 18 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

تحول سوق مرحبا السياحي في مدينة الأقصر إلى خرابة ووكر لمتعاطي المخدرات، بعد أن هجره أصحاب البازارات السياحية بسبب الركود الذي شهده السوق نتيجة عدم وصول السياح إليه ووجود أسواق أخرى، فضلا عن ارتفاع قيمة الإيجارات.

غالبية المحلات في السوق الذي كلف إنشائه ملايين الجنيهات بهدف نقل أصحاب البازارات من سوق مرحبا القديم بجوار فندق "ونتر بالاس" المطل على نهر النيل إلى شارع محمد فريد أصبحت خاوية كما تحطمت الواجهات الزجاجية لمعظمها.

محمد سعد –أحد سكان شارع محمد فريد– يقول: "سوق مرحبا أصبح وكرا لمتعاطي المخدرات والأعمال المنافية للآداب سبب هجر معظم المحلات داخل السوق".

يضيف سعد: "لماذا لا تبحث المحافظة عن استغلال السوق خصوصا وأنه تكلف ملايين الجنيهات بشكل أفضل من ذلك، وأن تخفض سعر الإيجارات وتحوله لسوق شعبي لتفيد به أبناء المحافظة وتستفيد هي من قيمة الإيجارات".

سيد حجاج –صاحب بازارا سياحي- يقول لـ"مصراوي": "استأجرت منذ سنوات محلا في سوق مرحبا وبقيت لـ6 أشهر لا يأتي إلينا أي زبائن وكنا ندفع إيجارات مرتفعة ما اضطرني في النهاية لإغلاق البازار وفتحه في السوق السياحي المواجه لمعبد الأقصر".

مصطفى محمود صاحب محل بسوق مرحبا، قال: "ندفع إيجارات شهرية باهظة رغم الكساد الذي يشهده السوق ما يدفعني للتفكير في ترك المحل والبحث عن محل آخر في موقع أفضل".

يضيف محمود: "الأرض المقام عليه السوق مملوك لوزارة الأوقاف وهي التي تملك تحديد قيمة الإيجارات وهذا السوق من الأسواق السياحية المظلومة جدا في الأقصر رغم أنه تم إنشائه علي طراز حديث جدا فضلا عن قربه من معبد الأقصر ولكن عدم وجود تسويق جيد أضر كثيرا بالسوق وبأصحاب المحلات".

بينما يشكو إبراهيم حسين –صاحب محل بالسوق- من تكرار حوادث السرقة قائلا: "نعاني هنا من حالة الركود التي يشهدها السوق من تكرار حوادث السرقة ولجوء متعاطي المخدرات للمحلات الخاوية خصوصا في ساعات الليل المتأخرة".

فيديو قد يعجبك: