إعلان

300 متطوع يشاركون في تنظيف شاطئ السرايا بالإسكندرية (صور)

11:43 ص السبت 15 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

شارك 300 شاب متطوع، بينهم 100 شاب من القادة الاجتماعيين بجامعة الإسكندرية، في تنظيف شاطئ السرايا العام والذي يمتد بطول 2 كيلو متر بحي المنتزه أول شرقي الإسكندرية، في إطار فعاليات اليوم العالمي لتنظيف الشواطئ.

تأتي الفاعلية بالتنسيق بين محافظة الإسكندرية والاتحاد الأوروبي، وبحضور اللواء حمدي الحشاش، السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء أحمد حجازي مدير الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، وممثلي الاتحاد الأوروبي.

وقال سكرتير عام مساعد المحافظة، إن الفعالية تهدف لتنظيف شواطئ الإسكندرية وزيادة الوعي لدى المواطنين بأهمية نظافة وحماية البيئة ونشر ثقافة فصل القمامة من المنبع.

وأوضح الحشاش أن الغرض من الفاعلية هو التأكيد على تضافر الجهود مع مختلف الجهات للارتقاء بالمحافظة في مختلف المجالات، مؤكدًا أن الفاعلية تهدف تنظيف الشواطئ من البلاستيك والتعريف بمخاطره على الحياة البحرية.

وتضمنت الفعالية أنشطة متعددة يتعرف من خلالها المشاركون والمتطوعون على مفهوم اليوم العالمي لتنظيف الشواطئ، وأهمية إعادة التدوير وفصل المخلفات، وترشيد الطاقة والمياه، وتقليل استخدام المواد البلاستيكية ومخاطرها على الحياة البحرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان