إعلان

حملات أمنية وتموينية لضبط الخارجين على القانون في المحافظات

09:24 م الجمعة 03 أغسطس 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عواصم المحافظات - (أ ش أ):

قامت الأجهزة الأمنية والتموينية بمختلف محافظات الجمهورية بحملات لضبط الخارجين على القانون، وإزالة الإشغالات من الطرق والشوارع والميادين.

ففي محافظة البحيرة، ضبطت الأجهزة الأمنية سيارة نقل بفنطاس محملة بكمية من السولار المدعم قبل بيعه في السوق السوداء.

وتلقى اللواء جمال الرشيدي مدير الأمن إخطارًا بتمكن ضباط إدارة تأمين الطرق بالمديرية والقوة المرافقة بالطريق الدولي الساحلي بمركز كفر الدوار من ضبط سيارة (نقل بفنطاس) عقب خروجها من محطة وقود بالطريق الدولي الساحلي محملة بكمية 5000 لتر مواد بترولية (سولار).

وبمواجهة قائد السيارة، اعترف بحيازته للمواد البترولية المضبوطة وقيامه بتجميعها لإعادة بيعها بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.

تم التحفظ على السيارة وتفريغ حمولتها بإحدى محطات الوقود بمعرفة مسئولي التموين، وتحرر المحضر اللازم وجار العرض على النيابة العامة.

وفي محافظة الأقصر، قامت الإدارة العامة لتطوير وحماية نهر النيل بتنفيذ قرار إزالة مبانى بمسطح 42 م2 بناحية القبلي "قامولا" بزمام مركز القرنة غرب الأقصر، وقرار إزالة مباني بمسطح 15 مترًا مربعًا بزمام تفتيش نيل الأقصر ناحية البعيرات بزمام مركز القرنة غرب الأقصر، وقرار ردم بمسطح 250 م2 بناحية الكروم - مركز إسنا جنوب الأقصر، وتم اتخاذ الاجراءات اللازمة حيال المخالفين، وتحرير محاضر، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

وفي محافظة الوادي الجديد، ألقت مباحث قسم شرطة بلاط القبض على طالبين أثناء قيامها بالتنقيب خلسة عن الآثار حيث تلقي اللواء محمد كمال مدير الأمن إخطارًا من قسم شرطة السياحة والآثار بالداخلة بورود معلومات عن قيام أشخاص بالحفر والتنقيب عن الآثار بمنطقة بلاط، وقامت حملة أمنية بالقبض على "م. أ" 20 سنة طالب جامعي، و"أ. أ" 19 سنة، طالب في معهد التمريض، وتبين وجود حفرة وعدد من أدوات الحفر، وتم التحفظ على المتهمين ومكان الحفر والأدوات المستخدمة، وتم تحرير محضر بالواقعة.‎

وفي محافظة المنيا، شنت مديرية أمن المنيا حملة أمنية وتموينية مكبرة بمختلف مراكز المحافظة تحت إشراف اللواء مجدي عامر مدير الأمن لضبط العناصر الخطرة المشهور عنها الاتجار في المواد المخدرة والأسلحة النارية غير المرخصة، والهاربين والخارجين على القانون.

وأسفرت الحملة عن ضبط 7 قطع سلاح ناري بدون ترخيص، و5 قضايا مخدرات، كما تم تنفيذ 1050 حكمًا قضائيًا متنوعًا ما بين جنائي وحبس جزئي ومستأنف، وضبط 18 قضية مسطحات.

وتمكنت الحملة أيضا من ضبط 3204 مخالفة مرورية إلى جانب ضبط 4 سائقين يتعاطون المواد المخدرة أثناء القيادة من بين 38 سائقًا تم توقيع الكشف الطبي عليهم، كما ضبطت الحملة 507 مخالفات مرافق، و58 قضية تموينية متنوعة لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم حمل شهادة صحية وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وناقص الوزن وعدم الالتزام بمواعيد التشغيل.

وتحررت عن ذلك المحاضر اللازمة، وجار العرض على النيابة لتباشر التحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان