إعلان

محافظ الدقهلية: تنظيم زراعة الأرز يخضع لحسابات اقتصادية

04:27 م الثلاثاء 28 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي القناوي:

قال الدكتور أحمد الشعراوي، إن تنظيم زراعة الأرز يخضع لحسابات اقتصادية ولا يؤثر على الكميات المطلوبة من المحصول، مشددًا على أنه لا رجعة في توقيع مخالفات زراعة الأرز من أجل الصالح العام.

وأضاف المحافظ: "نبذل جهودا كبيرة لجمع القش ونراهن على وعي الفلاحين، ونحافظ بكل السبل على بيئة نظيفة وصحية خالية من كافة أنواع التلوث".

وشدد محافظ الدقهلية، على أن الحفاظ على البيئة مسؤولية الجميع، مشيرًا إلى أن الدولة تبذل كل الجهود وتوفر جميع الإمكانيات لدعم الفلاح، موضحًا أن المحافظة تعمل على الاستفادة من جميع أنواع المخلفات وليس حرقها.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المحافظ بحضور الدكتورة ياسمين صلاح الدين فؤاد، وزيرة البيئة، بديوان عام المحافظة لاستعراض ومناقشة جهود المحافظة في التصدي لظاهرة السحابة السوداء وحرق قش الأرز، بحضور الدكتور محمد صلاح السعيد، رئيس جهاز شئون البيئة، اللواء أحمد رأفت، السكرتير المساعد، عدد من أعضاء جهاز شئون البيئة، عدد من أعضاء مجلس النواب بالمحافظة، أعضاء الجهاز التنفيذي بالمحافظة.

وأكد الشعراوي، أن مصر بفلاحيها الطيبين وشعبها الواعي وجهود حكومتنا الملموسة تحيا وتسير نحو مستقبل أفضل.

وقالت الدكتور ياسمين فؤاد، إن هناك منظومة متكاملة لمواجهة العوامل السلبية التي تضر بالبيئة وتعاون بناء بين الوزارة ومحافظة الدقهلية.

وأوضحت أن هناك خطة متكاملة بوزارة البيئة بالتعاون مع المحافظة لمواجهة حرق قش الأرز وتوفير فرص عمل للشباب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان