إعلان

بالصور.. افتتاح مدرسة النيل الابتدائية للتعليم المجتمعي بقرية الغابة في أسوان

10:30 م الأحد 12 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

افتتح السيد الفيومي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان, اليوم الأحد، بمنطقة الكرنتينة بقرية الغابة التابعة لمركز دراو، مدرسة النيل الابتدائية للتعليم المجتمعي ضمن مشروع مدارس مصر الخير المجتمعية المدعمة من مؤسسة مصر الخير.

حضر الافتتاح ناجح مصطفى، معاون المحافظ للقطاع الجنوبي، والدكتور أحمد موسى، المدير التنفيذي لمؤسسة مصر الخير بأسوان.

وأشاد ناجح مصطفى، بالدور المجتمعي والتنموي الرائد لمؤسسة مصر الخير، برئاسة فضيلة الدكتور علي جمعة، إذ تعتبر نموذجًا مشرفًا يحتذى به في التكافل الاجتماعي، والمشاركة المجتمعية الجادة لمساندة الجهود الحكومية في تنفيذ وتطوير العديد من المنشآت والصروح التعليمية والصحية والسكنية، والتي كان آخرها تسليم 21 منزلًا جديدًا وكامل التشطيب بـ 7 قرى بمركز نصر النوبة ضمن مشروع تحسين بيئة السكن "ستره" والذي يستهدف إنشاء 200 منزل على مستوى المحافظة.

من جانبه أوضح أحمد موسى أن المدرسة الجديدة تقع على مساحة 350 م2 وتستوعب 3 فصول دراسية وتصل تكلفتها الإنشائية إلى 360 ألف جنيه، بجانب 120 ألف جنيه سيتم صرفها سنويًا كتكلفة تشغيل للمدرسة، وإعانات غذائية للطلّاب مع توفير زي مدرسي لهم، علاوة على توفير المستلزمات التعليمية، وتنفيذ الأنشطة الصيفية والتربوية والفنية.

وأشار "موسى" إلى أن إنشاء المدرسة يهدف إلى منع ظاهرة التسرب من التعليم مع رفع المستوى المعيشي لأسر الطلّاب، إذ ستُنفذ مؤسسة مصر الخير مشاريع متناهية الصغر لهم من أجل رفع المستوى المعيشي للمجتمع المحيط بالمدرسة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان