إعلان

"التأهيل من أجل التمكين".. رسالة البرنامج التدريبي لشباب القليوبية

06:45 م الأحد 08 يوليو 2018

المشاركون في البرنامج التدريبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

طالب المشاركون في البرنامج التدريبي لإعداد قادة المحليات بزيادة الدورات التثقيفية والتدريبية للشباب بما يساهم في تنمية المجتمعات المحلية بآليات صحيحة وعلمية تتواكب مع معطيات العصر.

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية للبرنامج التدريبي، مساء اليوم الأحد، بمركز النيل للإعلام ببنها التابع للهيئة العامة للاستعلامات.

تحدث الدكتور أحمد الشريف، أمين عام مؤسسة القادة للعلوم الإدارية والتنمية عن مفهوم الدولة، وصور سلطاتها الثلاث التشريعية والتنفيذية والقضائية، ومفهوم النظم المحلية، والإدارة المركزية، واللامركزية، بعيوبهما ومميزاتهما، وما يسير منهما بالدولة المصرية، وما هو المطلوب تغييره ليستطيع جهاز الدولة الإداري تحقيق أفضل النتائج المرجوة منه، وأهمية انتخاب ممثلين عن الدوائر المحلية.

وقال الدكتور رمضان عرفة، مدير مركز النيل للإعلام إن المسئولية الملقاة على عاتق الشباب كبيرة، وتحتاج من كافة مؤسسات الدولة والمجتمع المدني أن تساند الشباب وتمكنهم من تولي المواقع القيادية بشرط التأهيل من أجل التمكين، وأن مركز النيل للإعلام أطلق البرنامج بالتعاون والتكامل مع مؤسسة القادة لمدة ثلاث شهور من يوليو وحتى 30 سبتمبر 2018.

وأشارت نجلاء فرماوي، منسق عام التدريب بمحافظة القليوبية إلى أن اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية يعطي أهمية كبيرة لملف تدريب وتثقيف الشباب لأنهم قاطرة التنمية المحلية في مصر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان