إعلان

أهالي بإدفو: مرضانا في خطر بسبب تأخر تشغيل مستشفى الصعايدة.. والصحة: الافتتاح في ديسمبر - صور

11:20 ص الجمعة 06 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران

يعانى أهالي قرى الصعايدة وكلح الجبل بمركز إدفو شمال أسوان من توقف العمل بمستشفي الصعايدة قبلي التي دخلت التطوير منذ أكثر من عام.

والمسؤلين العمل مستمر فى تطوير المستشفى والافتتاح فى ديسمبر القادم

وأكد الهالي ان المعاناة تتمثل في عدة أمور أبرزها السفر لمسافة 15 كيلو لتلقى العلاج بمستشفى إدفو العام ما يعرض بعض الحالات للخطر نظرا لبعد المسافة وعدم توفر وسائل للمواصلات بشكل مستمر.

قال حسن محمد من أهالي الصعايدة:"فرحنا بقرار تطوير المستشفى وتحويله ليضم نساء وأطفال لكن للأسف أعمال التطوير بطيئة جدًا وتكاد تكون متوقفة ورغم أن القرار كان يشمل 3 مستشفيات أخرى بأسوان إلا أن الصعايدة هى الوحيدة التي لم ينته العمل فيها حتى الآن".

وتطالب الحاجة زينب من "الأهالي"، بافتتاح مستشفي الصعايدة قبلي المتكامل والأقسام الجديدة التي تعهد المسئولين بإضافتها في أقرب وقت وتوفير أطباء مقيمين وطبيب أسنان بدلا من الانتقال لمسافات بعيدة تصل لأكثر من 15 كيلو لتلقي الخدمة العلاجية بمستشفي إدفو العام.

قال حمدي السيد " من الأهالي:" تأخر تسليم مستشفي التكامل الصحي بالصعايدة قبلي من المتوقع أن يطول خاصة بعد زيادة سعر المحروقات ومواد البناء والحديد وفي النهاية يدفع المريض الثمن".

ويقول " عبدالله حامد " من الأهالي، إن العديد من الوحدات الصحية دخلت في خطة التطوير بعد مستشفي الصعايدة قبلي وجرى تسليمها واستأنفت عملها بانتظام مطالبا بزيارة ميدانية من لجنة الصحة بمجلس النواب ووزارة الصحة لبتفقد المستشفى علي أرض الواقع ودفع العمل به" .

ومن جانبه قال الدكتور إيهاب حنفي، وكيل وزارة الصحة بأسوان إن مستشفى الصعايدة قبلى واحد من ضمن 6 مستشفيات بأسوان هى " أبو الريش بحري، وسلوا بحري، والدكة، والعباسية، والرمادي بحري، و الصعايدة قبلي" المدرجة ضمن قرار وزير الصحة الخاص بتحويل 44 مستشفى تكامل على مستوى الجمهورية إلى مراكز متميزة لرعاية صحة الأم والطفل، ومزودة بغرفة عمليات وقسم حضانات وعناية مركزة.

وأكد وتم إسناد هذه المستشفيات لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية لتطويرهم ورفع كفاءتهم و العمل لم يتوقف ويسير بشكل طبيعي ولكن الاهالى مستعجلين وخاصة بعد أن علموا أن العمل انتهى فى 3 مستشفيات هى " أبو الريش وسلوا بحرى والدكة "

وأكد حنفي وكيل وزارة الصحة، أن الخدمة الطبية يجرى تقديمها فى مبنى صغير للمستشفى لكن الاهالى يطالبون بإجراء عمليات جراحية وهذا لن يتم الا بعد انتهاء تطوير المستشفى بالكامل فى شهر ديسمبر المقبل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان