إعلان

مشروعات جديدة لحماية جنوب سيناء من أخطار السيول - صور

11:24 ص الجمعة 06 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – ايه السيد

قال المهندس عبد الله حامد مدير عام الإدارة العامة للمياه الجوفية بجنوب سيناء لـ " مصراوي " إن حجم المشروعات التي تنفذها الإدارة تقدر بحوالي ٢٨٣.٥ مليون جنيه خلال العام المالي ٢٠١٧- ٢٠١٨ .

وأشار إلى أنه جرى إنهاء واستلام مشروعات بشكل مبدئي بقيمة ٤٢.٥ مليون جنيه وتنفيذ أخرى بقيمة ١١٥ مليون جنيه.

وأضاف أنه من المقرر أن يتم استكمال باقي الأعمال خلال العام المالي ٢٠١٨-٢٠١٩ بقيمة ١٢٦ مليون جنيه موضحا أنه جاري التنسيق لطرح أعمال جديدة طبقا لخطة الإدارة خلال العام المالي ٢٠١٨-٢٠١٩ على عامين ماليين بقيمة تتراوح ما بين ٢٥٠-٣٠٠ مليون جنيه.

وأعلن مدير عام الادارة العامة للمياه الجوفية أنه جرى الانتهاء من أعمال حماية منطقة الاسباعية بمدينة سانت كاترين وسيتم افتتاحها في بداية شهر أغسطس المقبل بحضور محافظ جنوب سيناء ووزير الري والموارد المائية .

وأكد أن أعمال الحماية التي سيتم افتتاحها بمدينة سانت كاترين تتضمن سد وادي الاسباعية بسعة تخزينية تصل إلى ١٠٠ ألف م٣ وتكلفة 5.5 مليون جنيه وبحيرة رقم ٢ بوادي الشيخ التابع لمدينة سانت كاترين وتصل تكلفتها الي 8.5 مليون جنيه بالاضافة الي افتتاح حاجز الصاعدة البيضاء بمدينة نويبع بتكلفة تصل الي 5 مليون و 435 ألف جنيه موضحا أن اجمالي تكلفة المشروعات التي سيتم افتتاحها خلال أغسطس المقبل حوالي17.5 مليون جنيه.

وأشار الي أن سد وادي الاسباعية يعمل على حماية المنطقة من أخطار السيول وكذلك حماية طريق سانت كاترين الرئيسي والمباني والمنشآت الحيوية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان