إعلان

بالصور.. ضبط صناديق تبرعات وصيدليات داخل مساجد الإسكندرية

12:45 م الخميس 05 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

شنت الأجهزة الرقابية بمديرية الأوقاف في الإسكندرية، اليوم الخميس، حملات تفتيشية مفاجئة لمتابعة انتظام وانضباط العمل وضبط المخالفات في المساجد والزوايا بمختلف أحياء شرق الإسكندرية.

وشملت الحملات مساجد وزوايا مناطق سيدي بشر بحري وقبلي، والسيوف بحري، والعصافرة بحري، والمعهد الديني، والمندرة بحري وقبلي، والمعمورة البلد، وأبي قير، وطوسون، والعماروة، وميامي، وريف المنتزه، حتى نهاية حدود محافظة البحيرة.

ومن جانبه، قال الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، إن الحملات رصدت عدد من المخالفات منها وجود صناديق لجمع التبرعات غير الشرعية ومكبرات صوت زائدة عن الحاجة وأماكن مخصصة لتوزيع الأدوية ببعض المساجد والزوايا.

وأوضح"العجمي" أن تعليمات وزارة الأوقاف تحظر توزيع الأدوية إلا بالحصول على موافقة وزارة الصحة وعن طريق طبيب متخصص حرصاً على سلامة المواطنين، لافتا إلى أنه تم إزالة كافة المخالفات من المساجد والزوايا.

وأشار إلى ضبط مخالفات أخرى تتعلق بتخلف بعض العاملين بالمساجد عن أداء أعمالهم دون عذر وتعطل أداء درس التوعية الأسبوعية وتم إحالة جميع المقصرين إلى التحقيق الفورى بالشؤون القانونية بالمديرية.

وشدد وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، على أنه لا تهاون مع المقصرين فى عملهم، مؤكدا أن الأجهزة الرقابية بالمديرية ستواصل عملها بكل قوة وشفافية دون محسوبية أو وساطة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان