إعلان

بـ 225 مسجدًا.. انطلاق أنشطة "مدرسة المسجد الجامع" بالمجان في الإسكندرية - (صور)

04:47 م الأربعاء 04 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أطلقت مديرية الأوقاف بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، فاعليات النشاط الصيفى "مدرسة المسجد الجامع" بـ 225 مسجدًا بمختلف أحياء المحافظة.

وتتضمن الأنشطة دروسًا دعوية وتحفيظ القرآن الكريم وتفسيره على أيدي الأئمة والدعاة بالمجان ولجميع الأعمار.

ومن جانبه، قال محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، إن الهدف من مدرسة المسجد الجامع هو نشر الفكر الوسطي المستنير بين جميع فئات المجتمع خاصة في مرحلة النشء، قائلا:"المسجد الجامع فكرة تحولت إلى واقع يشهد بنجاحه القاصي والداني".

وأكد "العجمي" أن تربية النشء في مدرسة المسجد الجامع يجعل الطفل يرتبط منذ صغره بالمسجد، وبذلك فإنه لا يعرف سوى الوسطية في أمور حياته، لافتا إلى أن الوزارة تهدف لاستعادة دور المسجد فى نشر القيم والأخلاق وخدمة المجتمع.

وأشار إلى أن مدرسة المسجد الجامع ستكون مفتوحة يوميًا من العصر إلى المغرب، وستعقد فى نهاية الدورة مسابقات للمتميزين، مع تكريم الفائزين فيها ماديًا ومعنويًا، فضلا عن مكافأة أفضل الأئمة والمحفظين المتميزين القائمين على هذا النشاط.

وشدد وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، على عدم السماح بجمع أى مبالغ تحت أى مسميات، قائلا:" هذا العمل هو واجب وطني وقومى تقوم به الوزارة من أجل حفظ أبنائنا فى هذه المرحلة الهامة من تاريخ وطننا ونبتغى به وجه الله".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان