إعلان

استرداد 228 فدانًا من أراضي الدولة خلال الموجة العاشرة لإزالة التعديات في الدقهلية

07:42 م الإثنين 30 يوليو 2018

أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامي القناوي:

أعلن الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الإثنين، إزالة 51 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة أسفرت عن استرداد ثلاثة أفدنة أراضٍ زراعية، إضافة إلى 1576 مترًا مربعًا أرض مبانٍ، جرى تنفيذها اليوم فقط، تطبيقًا لقرار رئيس الجمهورية لاسترداد الأراضي المملوكة للدولة.

وقال "الشعراوي" في تصريحات صحفية له اليوم، إن إجمالي الحالات التي جرى إزالتها منذ تنفيذ الموجة العاشرة من إزالة التعديات، وعلى مدار عشرة أيام بلغت 409 حالات تعد أسفرت عن استرداد 228 فدانًا و9.5 قيراط أرض زراعية، بنطاق المحافظة، إضافة إلى 45924.5 متر مربع مبانٍ من أراضي أملاك الدولة بمشاركة جهات الولاية بمراكز ومدن بني عبيد، المنزلة، الجمالية، نبروه، بلقاس، المنصورة، طلخا، ميت غمر، الكردي، محلة دمنة، ميت سلسيل، المطرية.

وأضاف المحافظ، أن ما جرى استرداده من أراضٍ تخضع لأملاك الوحدات المحلية، وأخرى تخضع لعدد من جهات الولاية شملت السكة الحديد، الثروة السمكية، الري، الأوقاف.

وأوضح "الشعراوي" أن هناك لجنة عليا مشكلة لمتابعة الإزالات على أراضي الدولة برئاسة المهندس مختار الخولي، السكرتير العام المساعد، وعضوية كافة الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة، مديرو عموم الهيئات والمناطق، مديريات الخدمات المختصة، الإدارات العامة بالديوان العام، إدارات الأملاك، المتابعة، الشؤون الهندسية، الشؤون القانونية، مناطق الآثار والأوقاف والإصلاح الزراعي، والزراعة، والري، والسكة الحديد.

وأشار إلى أن اللجنة في حالة انعقاد دائم لمتابعة عمليات تنفيذ الإزالات للتعديات على أملاك الدولة في جميع القطاعات.

وأكد المحافظ أن أهم التكليفات المنوط بها اللجنة هي القيام باتخاذ كافة الإجراءات الواجبة حيال الإزالة للتعديات على كافة أصول وممتلكات ومنشآت الدولة واتخاذ الإجراءات الخاصة بسحب واسترداد الأصول والممتلكات وكافة الحقوق المالية المستحقة للدولة جرّاء التعدي، إضافة إلى وضع آليات التعامل مع المساحات التي جرى إزالة التعدي عليها والحفاظ عليها ومنع التعدي عليها مرة أخرى.

وتابع "الشعراوي" قائلاً إن الدولة بكامل أجهزتها حريصة كل الحرص على تطبيق القانون واسترداد حقوقها إلى جانب حقوق ومصالح المواطنين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان