إعلان

بعد عام من افتتاح "جزارة الطبيبات الثلاث".."لحوم الدكتور المحل بقى اتنين" (صور)

05:00 م الأربعاء 25 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف – حمدي سليمان:

"من جد وجد" مثل ينطبق على 3 فتيات من بني سويف نجحن في إثبات ذاتهن وتحقيق ما فشل فيه الكثيرون.. منذ عام مضى قررت 3 طبيبات بيطريات فتح محل جزارة، فظن البعض أن الفشل سيكون مصيرهن لصعوبة المهنة، لكنهن أثبتن أن النجاح في العمل لا يرتبط بجنس، بعد أن ذاع صيتهن في أنحاء المحافظة، وأصبح لهن زبائن يأتون إليهن خصيصا، ليفتتحن الفرع الثاني للمحل الذي حقق شهرة واسعة.

"جزارة الدكتور" كان حلما لثلاث فتيات، هن لمياء عبدالناصر طبيبة بيطرية وصديقتاها أميرة إبراهيم وآية إسماعيل، اللائي استطعن من خلاله فتح "باب رزق" دون انتظار للوظيفة الحكومية، وتطبيق ما درسن في كلية الطب البيطري بعيدا عن العيادات البيطرية.

"مصراوي" زار المشروع بعد عام من افتتاحه والتقى الدكتورة لمياء عبدالناصر صاحبة الفكرة، والتي أكدت أنهن يسيرن على الطريق الصحيح واستطعن بعد مرور عام من النجاح أن يفتتحن فرعا جديدا لتجارتهن بمنطقة شرق النيل، بسبب الإقبال الكبير من المواطنين عليهن لثقة المواطنين في جودة اللحوم التي يبيعنها وخلوها من الأمراض.

وأضافت قبل شهر رمضان سادت حالة من الذعر والخوف لدى المواطنين بالمحافظة، بعد انتشار مرض "الجلد العقدي" في المواشي، ما دفع الأهالي للعزوف عن شراء اللحوم لكننا لم نتأثر حيث زاد إقبال المواطنين علينا لثقتهم في أن الذبيحة يتم توقيع الكشف الطبي عليها قبل وبعد الذبح.

فايز حسين أحد زبائن المحل، يرى أن المشروع أعفى المواطن من مسؤولية فحص اللحوم للحصول على الجيد والبلدي منها، ومنح الثقة للمواطنين في الشراء لأن المحل معروف وهناك ثقة في أن الأختام الموجود على اللحوم أصلية، قبل أن يضيف: "بتشتري وأنت مغمض".

محمد إبراهيم أحد المترددين على المحل قال: "لم نكن نتوقع أن ينجح المشروع خاصة وأنهن سيدات ومهنة الجزارة مهنة شاقة وتحتاج لمجهود عضلي إلا أنهن خالفن كل التوقعات واستطعن أن يكسبن ثقة الجميع وهو ما دفعني للقدوم للشراء منهن".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان