إعلان

استراحات مراقبي الثانوية بالمنيا.. "السراير تُخت والمراوح مفيش" و"التعليم": "على قد لحافك" (صور)

10:50 ص السبت 02 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد المواجدي:

أعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة المنيا، الانتهاء من الاستعدادات الخاصة باستراحات المراقبين في امتحانات الثانوية العامة، وتجهيزها بكافة المتطلبات من أسرة وثلاجات وبوتاجازات وغيرها، إلا أن هناك بعض السلبيات تواجه تلك الاستراحات.

ورصدت "مصراوي" حال بعض الاستراحات والتي تميزت جميعها بالنقص الكبير في الأسِرة ووضع المراتب على التخت والديسكات للنوم عليها.

فداخل مدرسة صلاح سالم في مركز أبوقرقاص جهزت الإدارة التعليمية بالاستراحة الخاصة بالمراقبين بوضع كميات كبيرة من التخت والمقاعد ووضع عليها المراتب بسبب عدم وجود أسِرّة للمراقبين.

استراحة المراقبين في لجنة مدرسة صلاح سالم لم تكن الوحيدة، بل تكررت داخل الكثير من الاستراحات داخل المدارس، ومنها استراحة التربية الفكرية، ولجنة مدرسة قاسم أمين في مدينة أبوقرقاص، وكان الوضع أكثر سوء داخل استراحة مدرسة التحرير الإعدادية بنين بسبب عدم وجود مراوح أو مبردات تواجه الارتفاع الكبير في درجات الحرارة.

وأشار عدد من المراقبين الذين طالبوا عدم ذكر اسماءهم خوفًا من المسألة القانونية، إلى عدم وجود أماكن لوضع ملابسهم داخلها.

"على قد لحافظ مد رجليك".. بهذه الجملة بدأ محمد عزب وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة المنيا حديثه لـ"مصراوي"، مؤكدًا تجهيز كافة استراحات مراقبي امتحانات الثانوية العامة بالإمكانيات المستطاعة "على حد تعبيره".

وأضاف عزب إن المحافظة تضم 57 استراحة منها 47 للرجال و10 للنساء، تم تجهيزهم جميعًا بالأسِرة والمراوح والمبردات وكافة التجهيزات، موضحًا أنه سيعقد اجتماعًا اليوم السبت مع رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل للتعرف على كافة المشكلات التي يواجهوها للعمل على حلها.

وأوضح وكيل تعليم المنيا، إن المديرية انتهت من كافة التجهيزات لامتحانات الثانوية العامة، من خلال تجهيز 78 لجنة داخل مراكز المحافظة التسع بداية من العدوة شمالًا وحتى ديرمواس أقصى جنوب المنيا لاستقبال 33 ألف و22 طالبًا وطالبة، مشيرًا إلى تفقده بعض لجان واستراحات الثانوية العامة للاطمئنان على جاهزيتها لاستقبال الطلاب لامتحان الثانوية العامة والتي تبدأ غدًا 3 يونيو وتنتهي في الأول من يوليو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان