إعلان

تباين في آراء طلّاب الدقهلية عقب انتهاء امتحاني "الفيزياء" و"التاريخ"

01:10 م الثلاثاء 19 يونيو 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامي القناوي:

تباينت آراء طلّاب الثانوية العامة بمحافظة الدقهلية عقب انتهاء امتحاني الفيزياء والتاريخ لطلّاب قسمي العلمي والأدبي، بسبب صعوبة بعض الأسئلة بامتحان الفيزياء وطول أسئلة مادة التاريخ، وعدم كفاية الوقت.

وقال عدد من طلاب مدرسة الثانوية بنات بالمنصورة "قسم العلمي"، إن امتحان مادة الفيزياء كان في مستوى الطالب المتوسط إلا أن بعض الجزئيات كانت تحتاج لفهم وتركيز شديد.

وقالت الطالبة منار علي، إن بعض الأسئلة احتاجت لتفكير وفهم أكثر من الحفظ، إلا أن مجمل الامتحان كان متوسطًا.

فيما ارتضى طلّاب شعبة الأدبي بامتحان مادة التاريخ مؤكدين سهولة الامتحان إلا أنه كان طويلًا للغاية ويحتاج لمزيد من الوقت للإجابة على أسئلته.

وقالت الطالبة هبة الله أحمد، إن امتحان مادة التاريخ كان بمستوى الطالب المتوسط، كما كان به بعض الأسئلة التي تحتاج لتفكير، لكنه في المجمل كان سهلًا.

في حين قالت الطالبة سهير عبدالرحمن، إن مادة التاريخ كانت سهلة، كما أن الثلاث ساعات مدة الإجابة كانت غير كافية بسبب طول الأسئلة، مشيرًة إلى أن معظم الامتحان كان من الفصل السابع من مادة التاريخ.

وأدى 41 ألفًا و966 طالبًا وطالبة، اليوم الثلاثاء، الامتحان في سادس أيام امتحانات الثانوية العامة في مادة الفيزياء للعلمي ومادة التاريخ للأدبي داخل 110 لجان موزعة على مستوى المحافظة، بمشاركة 7 آلاف و500 مراقب وملاحظ وسط إجراءات أمنية مشددة فرضتها قوات الشرطة والجيش بمحيط اللجان.

وتضم كنترولان لتصحيح إجابات طلاب الثانوية العامة مقسمة إلى كنترول (ا) والذي يقع في مدرسة المنصورة للتعليم الأساسي، ويضم طلاب محافظة دمياط وجزء من طلاب محافظتي الشرقية والغربية، وكنترول (ب) ويوجد بمدرسة المنصورة للثانوية العسكرية ويضم طلّاب محافظة الدقهلية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان