إعلان

طلاب السويس يجمعون على طول أسئلة "الفيزياء" و"التاريخ" ويختلفون في درجة الصعوبة

01:19 م الثلاثاء 19 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

أجمع طلاب الثانوية العامة بمحافظة السويس على طول أسئلة امتحاني "الفيزياء" و"التاريخ"، بينما اختلفوا في درجة صعوبة الامتحانين.

وقال الطلاب إن أسئلة الامتحان كانت طويلة، وإن أسئلة الاختيارات كانت الأصعب، وجاءت في مستوى الطالب فوق المتوسط إلى جانب الأسئلة غير المباشرة.

إذ قالت مريم سعيد، بمدرسة السويس الثانوية القديمة بنات إن امتحان الفيزياء كان طويل ويحتاج أكثر من 3 ساعات للإجابة على كل الأسئلة، فضلًا عن أن المسائل التي جاءت في شكل اختيارات كانت الأصعب في الامتحان، وباقي الأسئلة تضمنت جزئيات صعبة للغاية.

بينما رأت آلاء محمود، بمدرسة العاشر من رمضان أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، وأضافت أنها حلّت جيدًا لكن كان ينقصها المراجعة، مشيرًة إلى أن أسئلة الامتحان كانت طويلة.

وفي السياق أعرب طلّاب شعبة الأدبي عن عدم رضاهم بمستوى امتحان التاريخ، الذي جاء في 40 سؤالًا وفق نظام البوكليت، وجاءت الأسئلة من بين سطور المنهج حسب وصف الطلّاب.

وأشار الطلاب إلى أن الأسئلة لم تكن واضحة، وإنما جاءت بين سطور المنهج، وفي الأجزاء الصغيرة التي لم يتوقع أحدًا أن تأتي منها الأسئلة.
وكشفت بعض الطالبات بمدرسة شادية سلامة الثانوية بنات، أن عددًا من أسئلة الامتحان تسربت على صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وأنهم اطلعوا عليها ولم يهتموا بها لكنهم وجدوها في ورقة الامتحان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان